• الثلاثاء 25 ذي الحجة 1437هـ - 27 سبتمبر 2016م

أكدن أنها أبدعت وتميزت فأصبحت مصدراً للثقة

قيادات نسائية: مسيرة المرأة الإماراتية حافلة بالإنجازات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 أغسطس 2016

بدرية الكسار (أبوظبي)

أكدت ريم الشمري المدير التنفيذي لشؤون الإعلام الاستراتيجي في جهاز الشؤون التنفيذية لإمارة أبوظبي، وعضو مجلس إدارة مؤسسة الإمارات، إن مسيرة المرأة الإماراتية وإنجازاتها تمتد منذ عقود طويلة، وقد حرص المغفور له القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» على تمكين المرأة والاهتمام بها في جميع المجالات والقطاعات لإيمانه بأن المرأة نصف المجتمع، وما تزال رؤية القائد المؤسس مستمرة في نهج صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، فهو يدعم المرأة في المجالات كافة، وقد تمكنت المرأة الإماراتية من تحقيق أرفع المناصب السياسية والتنفيذية والتشريعية ومختلف مناصب القيادة العليا التي تتعلق بوضع الاستراتيجيات واتخاذ القرار.

وأضافت أن «أبرز الإنجازات التي أفخر بها هو العمل مع الفريق في إطلاق وإعلان مؤسسة الإمارات التي تعد من أهم المؤسسات الوطنية الرائدة في مجال تنمية الشباب بهدف الابتكار والتمكين. ومن الصدف الجميلة أنه بعد 9 سنوات من إنشائها، تم تعييني عضواً في مجلس إدارتها».

وقالت الشمري: كما عملت مع الفريق في إطلاق جائزة أبوظبي، التي تأتي برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتستمر حتى اليوم بنجاح أكثر من 11 سنة منذ إطلاقها، وقد كرمت الجائزة 71 شخصاً من جنسيات مختلفة خدموا مجتمع أبوظبي بتفان.

وأضافت: بعد عام من عملي في شركة مبادلة، التحقت بجهاز الشؤون التنفيذية منذ تأسسيه مع الفريق المؤسس ولازلت أعمل فيه كمدير تنفيذي لشؤون الإعلام الاستراتيجي، وبحكم منصبي في جهاز الشؤون التنفيذية، أتولى مسؤولية توفير المشورة الاستراتيجية وتنفيذ البرامج لحكومة الإمارة في المجالات الإعلامية والاستراتيجية كافة، ومن بينها المساهمة في إعداد لوائح السياسة العامة للحكومة مثل إعداد أول أجندة سياسية لحكومة أبوظبي، وتنفيذ عدد من برامج السياسة العامة والعلاقات الدبلوماسية الدولية وتوفير المشورة والمساعدة في تخطيط وتنفيذ برامج الإعلام الاستراتيجي والمشاريع التي من شأنها أن تعزز سمعة الإمارة.

كما عملت كمدير عام لمكتب أبوظبي للهوية الإعلامية، الذي كان يعنى بسمعة ومكانة إمارة أبوظبي طوال خمس سنوات من إنشائه وحتى دمجه مع الأمانة العامة للمجلس التنفيذي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض