• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الشؤون البلدية وبيئة أبوظبي تشاركان في المؤتمر العالمي للمعلومات الجيومكانية بجنيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مايو 2014

شاركت دائرة الشؤون البلدية والبلديات بالتعاون مع هيئة البيئة في أبوظبي في أعمال المؤتمر والمعرض العالمي للمعلومات الجيومكانية والأراضي الذي تستضيفه مدينة جنيف السويسرية الذي يختتم أعماله غداً بعدد من التطبيقات والأنظمة الخاصة بالبيانات الجيومكانية للنظام البلدي في إمارة أبوظبي بهدف الاطلاع على آخر التطورات والمبتكرات في عالم نظم المعلومات المكانية بالشكل الذي يدعم مشروع النظام البلدي في تطبيق أحدث تطبيقات الأنظمة في هذا المجال والاستفادة من الخبرات المشاركة.

وقال المهندس عمر مبارك الشيبة مدير إدارة البيانات المكانية والعقارات بدائرة الشؤون البلدية، رئيس الوفد الرسمي، إن مشاركة النظام البلدي لإمارة أبوظبي في هذا الحدث العالمي تأتي ترجمة لسعي البيانات المكانية والأراضي في النظام البلدي نحو الاستفادة القصوى من الخبرات العالمية في مجال تطوير الأنظمة والخدمات واتخاذ القرارات المرتبطة بالمشاريع المستقبلية.

وذكر المهندس الشيبة أن الدائرة تشارك في المؤتمر بمشروع خارطة الطريق للبيانات المكانية في النظام البلدي.

وتعرض الدائرة مشروع العنونة والإرشاد المكاني الموحد لإمارة أبوظبي تقودها دائرة الشؤون البلدية بالتعاون مع بلدية أبوظبي، وبلدية العين وبلدية المنطقة الغربية لإنشاء أكثر من 200 ألف عنوان فريد وخاص بكل منزل ومكتب، بالإضافة إلى إطلاق مسميات لأكثر من 200 منطقة وأكثر من 12 ألف شارع وتركيب أكثر من 20 ألف لافتة لإرشادنا إلى الطرق والأماكن.

وعن مشاركة هيئة البيئة - أبوظبي قال أحمد باهارون، المدير التنفيذي لقطاع إدارة المعلومات والعلوم والتوعية البيئية، مدير مبادرة أبوظبي العالمية للبيانات البيئية بالإنابة، إن «الهيئة» ومن خلال مشاركتها بالمعرض ستسلط الضوء على المبادرات التقنية والتطبيقات الإلكترونية التي أطلقتها والتي تتضمن «البوابة الإلكترونية لتقييم الكربون الأزرق» و«البوابة المكانية للبيانات البيئية». من جانبها، أكدت مريم المهيري مدير إدارة البيانات المكانية في بلدية مدينة أبوظبي أن البلدية تشارك في المؤتمر من خلال استعراض مشروعين رائدين في مجال البيانات المكانية يتمثل الأول (بنظام إدارة بيانات المباني) والمشاركة الثانية تتمثل في نظام (بوابة الخرائط لبلدية مدينة أبوظبي (مكاني). (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض