• الاثنين 24 ذي الحجة 1437هـ - 26 سبتمبر 2016م

55 % نسبة الموظفات في «موارد الشارقة»

دعم القيادة أتاح للإماراتية تحقيق الصدارة في مختلف المجالات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 أغسطس 2016

لمياء الهرمودي (الشارقة)

احتلت المرأة الإماراتية مكانة قيادية ومرموقة في كافة المجالات والأصعدة بفضل الدعم المستمر من قبل القيادة الرشيدة للدولة، ومن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات».

وعبرت عدد من القيادات النسائية في دائرة الموارد البشرية بإمارة الشارقة عن امتنانهن وسعادتهن بالاحتفال بيوم المرأة الإماراتية باعتباره مناسبة للاحتفاء بما تحقق لهن والتعبير عن الامتنان بما يحظين به من الدعم من قبل القيادة الرشيدة، ومن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، حيث تصل نسبة الموظفات العاملات في الدائرة إلى ما يقارب الـ 55%.

وقالت حصة محمد سيف الشحي نائب مدير إدارة تقييم الأداء في دائرة الموارد البشرية بإمارة الشارقة: إن دعم وتشجيع القيادة الرشيدة أساس التطورات المتميزة للمرأة الإماراتية، حيث عملت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على رعاية وتكريم الخريجات المتفوقات في مؤسسات التعليم العالي، وقد وفرت سموها العديد من المنح الدراسية لهن، كما أطلقت سموها الاستراتيجية الوطنية للأمومة والطفولة في دولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف» للأعوام العشرة 2012-2021.

كما استطاعت المرأة الإماراتية أن تحقق إنجازات عديدة على صعيد الدولة وعلى الصعيد العالمي، فمشاركتها في المجلس الوطني الاتحادي وتوليها المناصب القيادية في المؤسسات العاملة بالدولة كوزيرة ووكيلة وزارة، وبالإضافة إلى الدبلوماسيات وتمثيل الدولة في الخارج أكبر دليل على أن المرأة الإماراتية استحقت هذه الثقة والوظيفة بكل جدارة.

وقالت إن ما حظيت به من دعم كان له دور كبير في رفع سقف طموحي وأهدافي، حتى ارتقيت لهذا المنصب، كما أن للمبادرات التي تنال المرأة فيها اهتماماً واضحاً حفزتني للمضي قدماً واكتساب المزيد من الخبرات، والقدرة على العمل في مجموعة أو فريق وفق أهداف مدروسة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض