• الخميس 27 ذي الحجة 1437هـ - 29 سبتمبر 2016م

بلحيف النعيمي: سجلنا حافل بالإنجازات النسائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 أغسطس 2016

أبوظبي (وام)

أكد معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية، أن الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية يأتي تأكيداً على دورها في مسيرة التقدم التي تشهدها الدولة.

وقال معاليه في كلمة له بهذه المناسبة إن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، كان أول من آمن بدور المرأة وعمل على تدعيم وجودها في مختلف الميادين الاجتماعية والسياسية والاقتصادية.

وأضاف: إن القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبدعم من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حظيت المرأة بكل أنواع الدعم حتى تبوأت أرقى المناصب التنفيذية والتشريعية وباتت شريكاً فاعلًا في مسيرة الازدهار والنمو التي تشهدها الدولة.

وأوضح أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة دعمت المرأة وأتاحت لها الفرصة الكاملة لممارسة دورها البناء، فكانت عند حسن الظن بها حتى غدت تحتل مناصب عديدة في إدارة مؤسسات الدولة وقطاعاتها المختلفة فكانت الجندية التي تذود عن حياض الوطن والمهندسة والطبيبة والمحامية، وسيدة الأعمال وغير ذلك من المهام التي حققت فيها النجاح الكبير.

وأشار معالي بلحيف النعيمي إلى أن دور المرأة الريادي تعزز بشكل أكثر في الربع الأخير من القرن الماضي، حيث اكتسبت مشاركتها أبعاداً جديدة مع التطور الكبير الذي تشهده الدولة.

وأعرب عن اعتزازه كثيراً بما حققته الإماراتية وحضورها المميز في كافة القطاعات والمستويات التعليمية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية ومشاركتها الفاعلة على مستوى وضع الاستراتيجيات واتخاذ القرارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض