• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«الهلال» تتكفل بالتعليم الجامعي للاجئين سوريين في «مريجيب الفهود»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 أغسطس 2016

مريجيب الفهود (وام)

استكملت إدارة المخيم الإماراتي الأردني للاجئين السوريين في «مريجيب الفهود» إجراءات تسجيل أربعة طلاب جدد من طلبة المخيم ثلاثة منهم اجتازوا امتحان الثانوية العامة في الأردن ضمن برنامج البكالوريوس في جامعة الزرقاء الخاصة وذلك على نفقة هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، إلى جانب طالبة لاجئة سورية كانت قد حصلت مسبقا على شهادة الدراسة الثانوية منذ سنوات في سوريا وتكفل بتعليمها فاعل خير.

وأكد سالـم المـزروعي نائب مدير المخيم الإماراتي الأردني اهتمام القيادة الرشيدة في الإمارات برقي الإنسان إلى أعلى المراتب من خلال التعليم، مشيرا إلى توجه الهلال الأحمر للأخذ بيد الأخوة اللاجئين السوريين من خلال تهيئة ظروف تلقي العلم لهم لذا تم تسجيل أبنائنا خريجي مدارس «مريجيب الفهود» التابعة للمخيم الإماراتي الأردني ممن حصلوا على شهادة الدراسة الثانوية العامة في الأردن.

وأوضح أن إجراءات التسجيل شملت الطالب أحمد الصبرة والطالبة آلاء غازي والطالبة آلاء بكار الذين التحقوا بكلية تكنولوجيا المعلومات تخصص هندسة برمجيات وذلك ضمن برنامج الدراسة الموازي وعلى نفقة الهلال الأحمر الإماراتية.

ونـوه بأن إدارة المخيم قامت بالتنسيق مع أحد المتبرعين لتعليم الطالبة ديانا جدعان والتي كانت أعربت عن رغبتها باستكمال دراستها الجامعية واستجاب مدير المخيم علي الظاهري لطلبها ورفع أمرها لأحد المتبرعين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض