• الخميس 24 جمادى الآخرة 1438هـ - 23 مارس 2017م

مسؤول فلسطيني يطالب بزيادة دعم «أونروا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 أبريل 2015

غزة (د ب أ)

طالب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة شؤون اللاجئين فيها زكريا الأغا، أمس، الدول المانحة بزيادة الدعم المالي لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى «أونروا».

وأكد الأغا، في بيان أصدره بعدما التقى مفوض عام «أونروا» بيير كرينبول في غزة، ضرورة الدعم الدولي للوكالة للخروج من أزمتها المالية وتغطية الاحتياجات المتزايدة للاجئين الفلسطينيين. وأشاد بدورها لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين النازحين من مخيماتهم في سوريا على الرغم من تعرض طواقمها لمخاطر جراء الصراع الدائر هناك. وحذر من أن الأوضاع المتدهورة في مخيم اليرموك جنوب دمشق تنذر بكارثة إنسانية مع شح المياه والمواد الغذائية، وعدم تمكن اللاجئين من الخروج من منازلهم أو التحرك ما يتطلب إسراع المنظمات الدولية بتأمين إدخال المواد الغذائية إليهم.

ونقل الأغا في البيان عن كرينبول تأكيده أن الوكالة تواجه تحديات كبرى، في ظل أزمتها المالية وضعف استجابة المانحين لنداءات الإغاثة الطارئة لمخيمات اللاجئين في سوريا وقطاع غزة، لكنها لن تتخلى عن مسؤولياتها، وستواصل تقديم خدمات الإغاثة لمخيمات قطاع غزة وسوريا ولبنان.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا