• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

لاختيار 2400 طالب وطالبة مواطنين

17 مايو امتحانات القبول النهائية في ثانويات التكنولوجيا التطبيقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مايو 2014

حدد معهد التكنولوجيا التطبيقية 17 مايو الجاري، ليكون اليوم النهائي لإختبار الدفعة الجديدة للعام الدراسي المقبل (2014/2015)، بالصف التاسع في ثانويات التكنولوجيا التطبيقية بمختلف إمارات الدولة، والصف الثامن بثانوية التكنولوجيا التطبيقية فرع أبوظبي لأول مرة،.

وسيتم انتقاء (2400) طالب وطالبة مواطنين على مستوى أفرع ثانويات التكنولوجيا التطبيقية التي ارتفع عددها إلى 14 فرعاً تغطي جميع إمارات الدولة، حيث توجد الأفرع في أبوظبي والعين ودبي ورأس الخيمة والفجيرة وعجمان، إضافة إلى خمسة أفرع جديدة سيتم تدشينها مطلع سبتمبر المقبل في كل من مجمع بينونة التقني بالمنطقة الغربية ومعهد الشارقة للتكنولوجيا بإمارة الشارقة، ومنطقة فلج المعلا بأم القيوين.

ودعا الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية أولياء الأمور والطلبة الي سرعة التسجيل عبر الموقع الالكتروني”www.iat.ac.ae” أو التقديم المباشر في أفرع ثانويات التكنولوجيا التطبيقية بمختلف إمارات الدولة، ليتسنى لهم التقدم للاختبار النهائي في الموعد المشار إليه، معرباً عن سعادته بالإقبال على ثانويات التكنولوجيا التطبيقية مما يشير إلى ارتفاع الوعي لدى أبناء المجتمع بأهمية التعليم التكنولوجي ممثلا في ثانويات التكنولوجيا التطبيقية التي تتمتع بمستوى تعليمي متقدم جعل منها منظومة تعليمة إلكترونية قادرة على تحقيق آمال القيادة في شباب وفتيات الإمارات. وقالت رشيدة ناشف مدير ثانويات التكنولوجيا التطبيقية أن هذه هي المرحلة الثالثة والأخيرة للتسجيل حيث تم قبول كثير من الطلاب والطالبات المواطنين الذين تقدموا خلال الفترة الماضية للالتحاق بثانويات التكنولوجيا التطبيقية حيث تم اختيار نحو 70% من الدفعة الجديدة ولم يتبقي سوى نحو 30% فقط، مما يشير إلى أن المقاعد الباقية يتنافس عليها الطلبة في السابع عشر من مايو الجاري.

وأوضحت أن اختبارات القبول ستعقد في كافة أفرع ثانويات التكنولوجيا التطبيقية بمختلف إمارات الدولة، حيث يتم خلال المقابلة انتقاء أفضل العناصر المتفوقة من الطلبة، إضافة إلى الوقوف على مدى استعداد الطالب للاندماج في المناهج المتطورة التي تنفذها ثانويات التكنولوجيا التطبيقية.

ولفت أحمد عبد الله الملا مدير إدارة شؤون الطلبة في معهد التكنولوجيا التطبيقية إلى أن العام الدراسي الجديد 2014-2015 يشهد تدشين 5 أفرع جديدة منها فرعان للطلاب والطالبات في مجمع بينونة التقني بالمنطقة الغربية ومثلهما في منطقة فلج المعلا أم القيوين وفرع للطلاب في معهد الشارقة للتكنولوجيا، وذلك استجابة لرغبة المواطنين في الالتحاق بثانويات التكنولوجيا التطبيقية، داعيا إلى سرعة التسجيل، خاصة في هذه الأفرع الجديدة التي تم تجهيزها وفق أحدث الابتكارات .

وقال: إن الدفعة الجديدة تتكون من 2400 طالب وطالبة، منهم مئة طالب وطالبة بالصف الثامن بفرعي أبوظبي فقط، و2300 بالصف التاسع ففي فرعي ثانوية التكنولوجيا التطبيقية في أبوظبي يتم قبول 700 طالب وطالبة، وفي فرعي العين يتم قبول 450 طالبا وطالبة، أما في فرعي المنطقة الغربية فيتم قبول 175. (أبوظبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض