• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«أمازون» تنوي تجربة الدوام الجزئي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 أغسطس 2016

سان فرانسيسكو (أ ف ب)

تحضر مجموعة «أمازون» للتوزيع الإلكتروني لتجربة العمل بدوام جزئي لفرق كاملة، ويقضي المشروع الجديد في أمازون بتشكيل فرق تعمل كلها بدوام جزئي، بما في ذلك فرق المديرين. وأوضحت الرسالة التي نشرت على الإنترنت والتي كانت صحيفة «واشنطن بوست»، أول من اطلع عليها، أن الهدف من هذه المبادرة هو تلبية حاجات «اليد العاملة المتنوعة في أمازون، خصوصاً أن العمل بدوام كامل ليس حلاً يناسب الجميع». وبحسب «واشنطن بوست»، التي يملكها جيف بيزوس الرئيس المؤسس لـ «أمازون»، سيحصل العاملون بدوام 30 ساعة في الأسبوع على رواتب أقل من تلك المقدمة لهؤلاء الذين يعتمدون أسبوع عمل من 40 ساعة، لكنهم سيستفيدون من المنافع الاجتماعية عينها.

ولم تعلق «أمازون» على هذا الموضوع، لكن مصدراً مطلعاً، أوضح لوكالة فرانس برس أن هذا البرنامج الريادي محدود النطاق وما من نية لتوسيعه إلى كل أقسام الشركة، حيث يشمل ثلاثة فرق صغيرة جداً تابعة لإدارة الموارد البشرية، ومكلفة بتصميم برامج تكنولوجية للموظفين.

وغالباً ما تنتقد «أمازون» على شروط العمل التي تفرضها، لا سيما في مراكز معالجة الطلبيات. وقد أثارت صحيفة «نيويورك تايمز» جدلاً حول هذه المسألة العام الماضي مع تقرير نشرته عن الظروف «المهينة» التي يتحملها الموظفون في المكاتب لتحسين الإنتاجية، مع أشخاص يبكون في العمل أو يحرمون من النوم لليال عدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا