الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

ربط إلكتروني داخلي شامل لإدارة الإعلانات في الصحة

30 سبتمبر 2008 03:11
قال الدكتور عبدالكريم الزرعوني مدير إدارة الإعلانات الصحية في وزارة الصحة إن إدارة الإعلانات الصحية في قطاع الممارسات الطبية والتراخيص بوزارة الصحة استحدثت نظاما إلكترونيا جديدا بالتعاون مع إدارة تقنية المعلومات في كل من أبوظبي ودبي، بحيث تتحقق خاصية الربط الالكتروني الداخلي الشامل بين الإدارة في كل من أبوظبي ودبي· وقال الدكتور الزرعوني إن الربط الالكتروني ارتكز على الهيكل التنظيمي للإدارة كنقطة انطلاق لمجموعة من المجلدات، التي تضم في مجموعها كل ما يتعلق بالعمل بالإدارة من كافة الأوجه كالأنظمة والقوانين وإجراءات ومجريات العمل· وأشار إلى أن توجيهات معالي وزير الصحة تقضي بالتزام مبدأ الشفافية وتحقيقه، وذلك من خلال تمكين كافة العاملين، على مختلف المستويات والتخصصات من الاطلاع على مجريات العمل بالأقسام الأخرى بالإدارة· وأضاف أن الهدف الآخر هو تحقيق التواصل بين الإدارة والجهات الأخرى الحكومية والخاصة مستقبلا· بناء على إرشادات الدكتور أمين الأميري المدير التنفيذي لشؤون الممارسات الطبية والتراخيص، كما تهدف الإدارة من وراء تحقيق الربط الإلكتروني إلى تحقيق مجموعة من الأهداف، تضمن التميز في الأداء المؤسسي وصولا إلى تقديم نموذج يحتذى به لخدمه العملاء وتسهيل حصولهم على خدمات الإدارة· وأكد الدكتور عبدالكريم على أهمية المشاركة الجماعية والتناغم في تطبيق مبادرات إدارة الإعلانات الصحية ضمن الاستراتيجية العامة للوزارة، وذلك من خلال المجلد الخاص بالإستراتيجية والذي يحتوي على الجداول الزمنية والخطوات التنفيذية لتطبيق مبادرات الإدارة، والإنجازات التي تحققت على هذا الصعيد، موضحا أن الربط الالكتروني الشامل بالوزارة هو احد مبادرات استراتيجية الوزارة· وأوضح أن تعزيز مبدأ المشاركة الجماعية بالقرار والعمل بروح الفريق من شأنه أن يؤدي إلى نتائج إيجابية في العمل، وذلك من خلال مجلد المنتدى، حيث يشارك كافة الموظفين في الحوارات والنقاشات للمسائل المطروحة، بغرض النقد البناء وتحسين وتطوير العمل وتعزيز مفهوم التقييم الذاتي وتقييم الزملاء، من خلال إتاحة الفرصة لكافة العاملين للوصول إلى سير إجراءات العمل بالأقسام الأخرى أولا بأول والاطلاع على نوعية الأداء للزملاء· وقال إن تسهيل إجراءات العمل بالأقسام يأتي من خلال مجلد سجلات الترخيص والمخالفات وكذلك قاعدة بيانات المؤسسات، وهو يتيح سرعة تقييم الطلبات المقدمة للإدارة ومدى ملاءمتها لأنظمة واشتراطات الترخيص الإعلاني، مما يوفر الكثير من الوقت والجهد على المراجعين والموظفين في آن واحد· ولفت إلى أن تعزيز وتفعيل التدريب الالكتروني للعاملين من خلال إطلاعهم على ما يقوم به الآخرون، من شأنه أن يتيح لمدير الإدارة تنفيذ الحصص التدريبية الكترونيا، وتقييم فعالية التدريب في وقت قياسي والاستغناء عن حصص التدريب التقليدية ، والتي تستنفذ الكثير من وقت المدرب والمتدرب، إلى جانب تحديد التعليمات والتكليفات والأهداف للعاملين من قبل مدير الإدارة بصورة فورية، وتقييم إنجاز الأهداف بحيث يتيح مجلد صندوق البريد لمدير الإدارة تحديد الواجبات والأهداف للعاملين، ومتابعة ما تم إنجازه من تلك الأهداف بصفه دائمة، مما يساعد أيضا على التقييم الموضوعي لأداء العاملين، والتعرف على نقاط القوه وتعزيزها ونقاط الضعف والعمل على التغلب عليها لدى كل منهم· ويمكن النظام الجديد العاملين بقسم الدراسات والتسويق من الوصول إلى كافة البيانات الإحصائية المختلفة في وقت قصير وفى مكان واحد وتعزيز العمل بمبادئ الجودة من خلال تسهيل أعمال التدقيق الداخلي، و يسهل إجراء الدراسات والبحوث، وتصويب وتحسين الأداء تبعا للواقع العملي في تطبيق الإجراءات والمساعدة في وضع الأهداف والمبادرات· وأكد على أن تحقيق مفهوم الموظف الشامل يعد هدفا جوهريا لعمل الإدارة في ظل الاستراتيجية الجديدة للوزارة، وذلك من خلال إلمام كافة العاملين بإجراءات العمل بالأقسام الأخرى، مما يضمن استمرارية وسلاسة العمل بالأقسام والتعامل بكفاءة وفعالية مع أي زيادة لوتيرة العمل في أي قسم من الأقسام، والمحافظة على نفس جودة ونوعية العمل في كل الأوقات · وقال إن الإدارة تطمح وضمن خططها المستقبلية لتطوير الربط الالكتروني، ليضم مكتب المدير التنفيذي لشؤون الممارسات الطبية والتراخيص، لتحقيق الفائدة القصوى المرجوة من إقامة الربط الالكتروني خصوصا تعزيز مبدأ الشفافية بين كافة المستويات الوظيفية، وإتاحة الفرصة للمتابعة المباشرة للمسؤولين لمجريات العمل بالإدارات والأقسام التابعة·
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©