• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

عدد الوفيات بـ«كورونا» يرتفع إلى 117 في السعودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مايو 2014

أفادت وزارة الصحة السعودية أمس أن عدد الوفيات بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية ارتفع إلى 117 شخصا من أصل 431 إصابة في المملكة منذ سبتمبر 2012. وأكد الموقع الإلكتروني للوزارة أن العدد الكلي للإصابات ارتفع إلى 431 قضى منهم 117 شخصا، أجانب ومواطنين. وتعود آخر الوفيات لامرأة (68 عاما) في محافظة جدة، ورجل (60 عاما) في منطقة المدينة المنورة.

في غضون ذلك، أعلنت منظمة الصحة العالمية أمس انتهاء مهمة لفريق من خبرائها في السعودية انها لا ترى موجبا للتوصية بمنع موسم الحج في حين بلغ عدد الوفيات بفيروس كورونا 117 شخصا من اصل 431 مصابا في المملكة. واكدت المنظمة في بيان انها «لا توصي في هذه المرحلة بفرض قيود على السفر أو التجارة، بما في ذلك السفر إلى موسم الحج القادم» في اكتوبر. ويؤدي مناسك الحج اكثر من مليوني مسلم سنويا.وأوضحت أن «الدلائل الحالية لا ترجِح ان الزيادة الأخيرة في الاعداد تعكس تغيرا في نمط انتقال الفيروس».

إلى ذلك، أطلق وزير الصحة السعودي المكلف المهندس عادل بن محمد فقيه أمس حملة لتوعية الجمهور في إطار جهود الوزارة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية وذلك بهدف تزويد أفراد المجتمع بالمعلومات والإرشادات اللازمة للقيام بدورهم في مكافحة الفيروس. وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الحملة التي تم إطلاقها بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية تهدف إلى تشجيع الجمهور على اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع انتشار الفيروس. وأوضح فقيه أن الوزارة تقوم ببذل كل ما في وسعها لمنع انتشار فيروس كورونا وأنها تحتاج الآن إلى مساعدة الجمهور عبر اتخاذ بعض التدابير الوقائية البسيطة التي يمكن أن تساعد على منع انتشار الفيروس.. مشيرا إلى أن الحملة تستند إلى النصائح الطبية من المؤسسات المرموقة وخبراء الرعاية الصحية.وأقال وزير الصحة المكلف مدير مستشفى الملك فهد الذي شكل بؤرة لفيروس كورونا في جدة ما اسفر عن وفيات عدة في صفوف الاطباء والممرضات. وقال فقيه عبر حسابه في تويتر إنه قرر تعيين مدير جديد للمستشفى ومساعدين اثنين على أن يتولى الفريق «مهامه فورا».وأفادت الصحف أمس ان فقيه قام بزيارة تفقدية امس الأول لطوارئ المستشفى للاطلاع على الآليات المتبعة لمكافحة فيروس كورونا، كما قام بزيارة المصابين بالفيروس.ونقلت الصحف عنه قوله إنه يتعهد «الالتزام التام بالتواصلِ الدائمِ مع المجتمع، واحاطته بنتائج المتابعة التي تعمل عليها وزارة الصحة» مؤكدا «الحرص على الالتزام بمبدأ الشفافية والإفصاح». (الرياض - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا