• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

منتخب فتيات الشطرنج يستعد لأولمبياد أذربيجان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 أغسطس 2016

الشارقة (الاتحاد)

بدأ منتخب فتيات الإمارات للشطرنج معسكر إعداد تدريبياً في فندق سنترو الشارقة استعداداً للمشاركة في الأولمبياد العالمي للشطرنج في مدينة باكو في جمهورية أذربيجان مطلع سبتمبر المقبل، وتشارك فيه جميع لاعبات المنتخب وهن آمنة نعمان وبشاير خليل وشيخة الظاهري ووديمة الكلباني وعائشة جهاد. ويشرف على المعسكر فنياً مدرب المنتخب «والتر أرنسيبيا» من كوبا والإدارية بدرية أحمد وسعود المرزوقي مدير اتحاد الشطرنج، وتنتظم اللاعبات في برنامج تدريبي مكثف على فترتين صباحية ومسائية.

وأكدت فوزية عباس لطفي عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيسة لجنة الشطرنج النسائي أن المعسكر يهدف إلى تهيئة اللاعبات فنياً ونفسياً لخوض غمار المنافسة في هذا التجمع العالمي لرياضة الأذكياء الذي يقام كل عامين وتحرص الإمارات على الوجود والمشاركة الإيجابية.

وأشادت فوزية عباس بجاهزية لاعبات المنتخب لتقديم أفضل ما لديهن في الأولمبياد العالمي وتوجهت بالشكر إلى المستشار سعيد المقبالي رئيس الاتحاد الذي وجه بتنظيم هذا المعسكر للاعبات وحرصه الدائم على تطوير المنتخب وتوفير كل متطلباته واحتياجاته لتقديم أفضل النتائج .

تجدر الإشارة إلى أن الأولمبياد العالمي للشطرنج الذي يقام في أذربيجان خلال الفترة من 1 إلى 14 سبتمبر، حقق رقماً قياسياً جديداً في عدد الفرق المشاركة في تاريخ الأولمبياد، حيث تأكدت مشاركة 182 دولة في بطولة الرجال، بينما تشارك 141 في بطولة السيدات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا