• الثلاثاء 25 ذي الحجة 1437هـ - 27 سبتمبر 2016م

مهرجان أبوظبي الدولي يواصل منافساته

أحمد العادلي يتوج بطلاً للشطرنج الخاطف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 أغسطس 2016

مصطفى الديب (أبوظبي)

توج الأستاذ المصري أحمد العدلي بلقب بطولة الشطرنج الخاطف التي أقيمت على هامش مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج أمس الأول، ولمدة يوم واحد، ليرفع بهذا اللقب تصنيفه الدولي إلى النقطة 2733 ويدخل قائمة أفضل 35 لاعباً في العالم .

وظهر اللاعب المصري في مستوى رائع، وأدى أداء متوازناً وباحترافية عالية مسجلاً 10 انتصارات وخسارة واحدة كانت كفيلة بحصوله على اللقب، وسط فرحة غامرة عمت الجالية المصرية المحتشدة وأفراد البعثة المصرية المشاركة في المهرجان استعداداً للمشاركة في أولمبياد الشطرنج العالمي الذي ينطلق في مدينة باكو في أذربيجان بعد أيام عدة.

وحل ثانياً الأستاذ الفنزويلي ادواردو بونيل ليترزاجا، فيما جاء في المركز الثالث الأستاذ الأرميني اندرياس زافين، أما المركز الرابع فكان من نصيب الأستاذ الهندي لكشمان آر، واحتل المركز الخامس الأستاذ الروسي بوريس شافيشنكو.

وشارك في منافسات الشطرنج الخاطف 196 لاعباً ولاعبة من 33 دولة، وأقيمت البطولة على النظام السويسري من 11 جولة وبزمن قدره 3 دقائق مع إضافة ثانيتين لكل نقلة ملعوبة.

الجدير بالذكر، أن أحمد العدلي حاصل على لقب أستاذ دولي كبير، ويعد أول لاعب شطرنج مصري يحصل على هذا اللقب سنة 2005، وهو أصغر لاعب أفريقي سناً حصل على هذا اللقب، كما توج على قمة بطولة العالم للشباب سنة 2007، وهو بذلك أول لاعب مصري وعربي وأفريقي يحصل على هذا اللقب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء