• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«أبوظبي للتعليم»: 4 آلاف طالب في اختبار «بيسا» لعام 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 أبريل 2015

أبوظبي (وام)

أعلن مجلس أبوظبي للتعليم مشاركة أكثر من 4000 طالب من المدارس الحكومية والخاصة بإمارة أبوظبي في اختبار «برنامج التقييم الدولي للطلبة» المعروف باسم اختبار بيسا «PISA»، وهو دراسة دولية يتم إجراؤها كل ثلاث سنوات لقياس مستويات أداء الطلبة البالغين من العمر 15 عاما في المجالات الأساسية للمهارات كالقراءة والرياضيات والمعرفة العلمية بما يهدف إلى التعرف إلى مستوى المعرفة والمهارات التي اكتسبوها لتأهيلهم للمساهمة الكاملة في الاقتصاد القائم على المعرفة.

وقالت معالي الدكتورة أمل القبيسي مديرة عام مجلس أبوظبي للتعليم أن مشاركة المجلس في اختبار بيسا PISAلعام 2015 تأتي في إطار التزام المجلس بتوفير أفضل المستويات التعليمية لكافة الطلبة في المدارس الحكومية والخاصة بغرض توفير معلومات دقيقة وحديثة حول مستويات تحصيل الطلبة بما يؤدي لتطبيق أفضل الممارسات مع التركيز على المواد العلمية وهي العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وأضافت أن المجلس يشارك في الاختبار المقرر لعام 2015، إلى جانب 40 دولة حول العالم، ويمثل كل دولة نحو 4500 طالب، ويتم اختيار الطلبة بصورة عشوائية من المدارس الحكومية والخاصة بغرض مراقبة مستوى التقدم في تحقيق الأهداف التعليمية الرئيسة وتتوافق هذه المبادرة مع خطة المجلس الاستراتيجية التي تهدف للمساعدة على تلبية احتياجات سوق العمل والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية عن طريق تخريج كوادر مؤهلة.

ومن المقرر تنظيم الاختبار في 117 مدرسة في إمارة أبوظبي باللغتين العربية والإنجليزية، حيث سيكون باللغة العربية في 68 مدرسة وباللغة الإنجليزية في 49 مدرسة، وتم اختيار 42 طالباً بصورة عشوائية من كل مدرسة من تلك المدارس للمشاركة في الاختبار.

ويساعد الاختبار على فهم مستوى دافعية الطلبة نحو التعلم وقياس مستوى أدائهم واستيعاب تفضيلاتهم المتعلقة باتجاهاتهم التعليمية نحو القراءة والرياضيات والمعرفة العلمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض