• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الصحف الإسبانية تؤكد أن تاتا لا يستحق الجفاء من برشلونة

سيميوني: «أتلتيكو» في وضعية مثالية للمنافسة على اللقب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مايو 2014

أكد الأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم أمس الأول، أن فريقه في «وضعية مثالية» لإحراز اللقب على الرغم من الخسارة أمام مضيفه ليفانتي (صفر-2) الأحد الماضي. وقال سيميوني خلال تقديم حسابه الرسمي على موقعي التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك بمقر إقامة سفير الأرجنتين في مدريد: «نحن في وضعية مثالية وبذلنا كل ما في وسعنا من أجل أن نكون في هذا المركز». وأضاف: «خسرنا أمام ليفانتي، ولكننا نملك مصيرنا بين أيدنا، أتلتيكو بحاجة إلى 4 نقاط من أصل الست المتبقية حتى نهاية الموسم من أجل التتويج باللقب».

وقبل مرحلتين من نهاية الموسم، يتصدر أتلتيكو مدريد، برصيد 88 نقطة أمام برشلونة (85 نقطة) وريال مدريد (83 نقطة) والأخير خاض مباراة مؤجلة أمام بلد الوليد في وقت متأخر أمس، وقال سيميوني: «سنعيش 3 أسابيع مثيرة، ويجب أن نعيشها بهدوء وعمل جيد»، في إشارة إلى خوض فريقه المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد في 24 مايو الحالي في لشبونة. وختم: «يجب دائما أن نثق بقدراتنا، ونحن نثق بها، إنها أول رسالة أوجهها على مواقع التواصل الاجتماعي».

من جانبه، شدد الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد على أن غريمه التقليدي برشلونة لن يتساهل في مباراته مع ضيفه أتليتكو مدريد في المرحلة الأخيرة من الدوري الإسباني على ملعب كامب نو معقل الفريق الكتالوني. ويرغب ريال مدريد في الفوز بمبارياته المتبقية له هذا الموسم، حيث سيواجه مضيفه سيلتا فيجو، ثم يختتم مبارياته بمواجهة ضيفه إسبانيول على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد. ويأمل الفريق الملكي في أن يقدم برشلونة خدمة عظيمة له حينما يستضيف أتليتكو في المرحلة الأخيرة هذا الموسم، ويثق أنشيلوتي في أن برشلونة لن يجعل المواجهة تبدو سهلة على أتليتكو.

وصرح أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي على هامش لقاء فريقه مع بلد الوليد: «أنا متأكد من أن برشلونة سيسعى إلى الفوز». أضاف المدرب الإيطالي: «إن برشلونة سيبذل قصارى جهده في مواجهة أتليتكو، دائما ما يقوم الفريق الكتالوني بذلك، وسيستمر في القيام بهذا الأمر». وتابع: «من الجيد للبطولة، أن نقاتل جميعا حتى الدقيقة الأخيرة، وينبغي علينا الفوز في مبارياتنا المتبقية لنا في المسابقة». وأوضح أنشيلوتي: «الفوز هو الخيار الوحيد المتاح أمامنا، والأفضلية مازالت لأتليتكو لأنه يحتاج لنيل أربع نقاط فقط من أجل الفوز بالبطولة، وسنرى ماذا سيحدث».

من جهة أخرى، يواجه الأرجنتيني خيراردو مارتينو «تاتا» المدير الفني لفريق برشلونة احتمالات الرحيل عن النادي الكتالوني في نهاية الموسم الحالي، بعد أن قامت إدارة النادي بفتح باب المفاوضات على مصراعيه مع مدير فني آخر ليتولى قيادة الفريق في الموسم الجديد. وأكدت صحيفة «سبورت» في عددها الصادر أمس الأول أن مارتينو لا يستحق هذه المعاملة الغليظة، في إشارة إلى اجتماع مسؤولي نادي برشلونة مع الإسباني لويس إنريكي المدير الفني الحالي لنادي سيلتا فيجو للتفاوض حول قيادته للفريق الكتالوني في الموسم المقبل، والتي نقلت وقائعه كاميرات إحدى الشبكات التلفزيونية. وأضافت الصحيفة: «برشلونة لا يزال مرشحاً لنيل لقب بطولة الدوري، هذا الاجتماع مثال لقلة الاحترام لشخص تاتا مارتينو، والذي كان محل تقدير من إدارة النادي حتى هذه اللحظة، هل يعلم نادي سيلتا فيجو أن مدربه الحالي يتفاوض مع ناد آخر؟، ماذا سيكون رد فعل الفريق، عندما يرى صورة لويس إنريكي مجتمعاً مع مسؤولي برشلونة؟».

وتتعلق آمال برشلونة في الفوز بلقب الدوري الإسباني بأقدام لاعبي سيلتا فيجو يوم الأحد القادم عندما يواجهون ريال مدريد، حيث إن فوز فريق إنريكي على الفريق الملكي سيزيد من فرص النادي الكتالوني في حسم اللقب لصالحه. واستمرت الصحف الإسبانية في انتقاد التصرف غير المسؤول من قبل إدارة نادي برشلونة، حيث ذكرت صحيفة «أس»: «لويس انريكي لديه الفرصة في مباراة فريقه أمام الريال أن يسبب ضرراً شديداً لمارتينو بعدم فعل أي شيء في المباراة، زوبيزاريتا لا يزال مصمما على أن يسير مثل البطة العرجاء».

وأشارت صحيفة «موندو ديبورتيفو»: «كان يمكن أن يعقد الاجتماع بين زوبيزاريتا ولويس انريكي بشكل أفضل، أو حتى يتم تأجيله إلى ما بعد نهاية الموسم حتى لا يتسرب الشعور باليأس إلى قلوب الجماهير، وحتى يتمسكوا بشكل أكبر في أمل حسم لقب الدوري لصالح فريقهم».

وليست هذه هي المرة الأولى التي يتم الحديث فيها عن رحيل مارتينو عن النادي الكتالوني، فقد ثارت خلال الأيام القليلة الماضية الكثير من الأقاويل في الصحف الإسبانية حول رحيل المدير الفني الأرجنتيني في نهاية الموسم الحالي. وكان مارتينو قد أشار إلى احتمالية رحيله عن نادي برشلونة، عندما قال: «ربما لا أستحق فرصة أخرى» بعد تعادل فريقه 2-2 مع فريق خيتافي في المرحلة السابقة من الدوري يوم السبت الماضي.

(مدريد - وكالات)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا