• الثلاثاء 25 ذي الحجة 1437هـ - 27 سبتمبر 2016م

14 مديراً فنياً تعاقبوا على منتخبنا من 1986 إلى 2018

18 مباراة تضع مهدي على رأس قائمة مدربي «الأبيض» في تصفيات المونديال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 أغسطس 2016

معتصم عبدالله (دبي)

يستعد منتخبنا الأول لكرة القدم لمواصلة مشواره في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018 بلقاء مضيفه المنتخب الياباني في العاصمة طوكيو الخميس المقبل في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى في تصفيات الدور الثالث والحاسم والمؤهلة إلى المونديال والتي تضم أيضاً منتخبات السعودية، العراق، أستراليا، وتايلاند.

وتضع المباريات العشر المقبلة في الدور الحاسم المهندس مهدي علي مدرب منتخبنا على رأس قائمة مدربي الأبيض في تصفيات المونديال حيث سيكون الأكثر قيادة لمباريات الأبيض في تصفيات المونديال.

وتعاقب 14 مدرباً على قيادة الأبيض في تاريخ مشاركاته في تصفيات المونديال بداية من البرازيلي كارلوس ألبرتو في تصفيات كأس العام 1986 وصولاً إلى مهدي علي المدرب الحالي ، ويعد البرازيلي لوري ساندري مدرب الأبيض السابق الأكثر إشرافاً على مباريات المنتخب في تصفيات المونديال برصيد 12 مباراة في تصفيات كأس العالم 1998، يليه الراحل برونو ميتسو برصيد 10 مباريات في تصفيات مونديال 2010.

ضمت قائمة مدربي منتخبنا في تصفيات المونديال بداية من العام 1986 البرازيلي كارلوس ألبرتو، والبرازيلي ماريو زاجالو، والبولندي بيتشنيك، والبرازيلي لوري ساندري، والهولندي تيتي ريخيس، والفرنسي هنري ميشيل، وعبدالله صقر، والفرنسي جان جودار، والهولندي أديموس، والفرنسي ميتسو، والفرنسي دومنيك، والسولفيني كاتانيتش، وعبدالله مسفر، ومهدي علي.

وترفع مواجهات الدور الحاسم لتصفيات مونديال روسيا 2018 رصيد مهدي علي مع المنتخب إلى 18 مباراة ليكون أكثر المدربين قيادة له في تاريخ مباريات التصفيات، وخاض «الأبيض» تحت قيادة المهندس ثماني مباريات في المرحلة الثانية للتصفيات ضمن المجموعة الأولى التي ضمت إلى جانبه منتخبات السعودية، وفلسطين، وماليزيا، وتيمور الشرقية، حيث حقق االفوز في 5 مباريات والتعادل في مباراتين والخسارة في واحدة أمام مضيفه المنتخب السعودي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء