• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

توفر الوقت والجهد والمال

5 ميزات يبحث عنها القطاع العام في الأجهزة اللوحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 أبريل 2015

يحيى أبوسالم (دبي)

توقع تقرير لشركة «آي دي سي» الأميركية المتخصصة للأبحاث التسويقية زيادة الحصة السوقية للأجهزة اللوحية في قطاع المشاريع من 11% خلال عام 2013 إلى 18% عام 2018، إذ أصبح الكمبيوتر اللوحي عنصراً أساسياً لا غنى عنه.

ويرى مسؤولون في القطاع العام، أن هناك مواصفات يجب أن تتوفر في عالم الأجهزة اللوحية:

- متانة التصميم: بفضل الغطاء الواقي المتين المضاد للصدمات، فإن الأجهزة اللوحية مثل كمبيوتر جالاكسي تاب اكتيف أو سوني زد 3، jتحمل السقوط من ارتفاعات تصل إلى 1.2 متر، وتقاوم المياه والغبار.

- المزايا القابلة للتكيف: يمكن استخدام بعض الأجهزة اللوحية المخصصة للقطاع العام حتى في حال ارتداء قفازات اليدين، وذلك بفضل استخدام القلم الضوئي C-Pen الذي يثبت أعلى الغطاء الواقي لجهاز مثل جالاكسي تاب.- عمر البطارية: أصبح العمل لساعات طويلة واقعاً يومياً للعاملين في مختلف القطاعات، حيث عمدت الكثير من الشركات العالمية المصنعة للأجهزة اللوحية المتخصصة لزيادة قدرة بطارية أجهزتها إلى 10 ساعات عمل متواصل.

- تعزيز الإنتاجية: يمكن للكاميرا الخلفية للأجهزة اللوحية التي تمتاز ببعض الميزات والتقنيات العالية مثل خاصية الضبط التلقائي، قراءة رمز الاستجابة السريعة «الباركود» بسهولة، كما تعمل تقنية التواصل قريب المدى «إن إف سي» على توفير الوقت في الاتصالات وإدارة سير العمل.

- الأمن: حينما تعتمد على جهاز يلبي العديد من المتطلبات، فإن الأمن يمثل أولوية قصوى إذ أنه من الضروري الحفاظ على سرية أي بيانات تخزن على الكمبيوتر اللوحي.. وفي سوق الأجهزة اللوحية الممتد، فإن قلة قليلة من الأجهزة اللوحية قادرة على تقديم أقصى درجات الحماية الفائقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا