• الجمعة 02 محرم 1439هـ - 22 سبتمبر 2017م

«إيرباص»: قطر تلغي صفقة شراء 4 طائرات بمليار دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 يوليو 2017

أبوظبي (وكالات)

أكدت شركة إيرباص الأوروبية لصناعة الطائرات، إلغاء صفقة بيع 4 طائرات من طراز، أيه 350 - 900 إلى شركة الطيران القطرية، بما يُعادل 1.2 مليار دولار.

وأوضحت الشركة أنها وجدت بدائل جاهزين لشراء هذه الطائرات، بعد الإلغاء القطري الذي جاء «بسبب تأخر الشركة في تلبية الطلب في الآجال المتفق عليها»، وفق ما نقلت بعض المصادر القطرية.

وقال متحدث باسم الشركة الأوروبية «نؤكد خبر الإلغاء، رغم أن التأخير عائد إلى أسباب عادية معروفة في عالم الطيران، وتأخر بعض المزودين الثانويين للشركة الأوروبية في تسليم بعض المعدات في الآجال».

وأضافت الشركة أنها لن تتأثر بهذا الإلغاء، بما أنها ستوجه الطائرات التي كانت ضمن الصفقة القطرية، إلى شركات أخرى ترغب في الحصول على هذا الطراز نفسه.

وفي قطر، نقل موقع دوحة نيوز، أن القطرية ألغت الطلب، رغم رفض الرئيس التنفيذي للشركة أكبر الباكر، تأكيد الخبر أو نفيه، وهو الذي هدد في مناسبات سابقة بذلك «دون تبرير واضح لتحفظه على ذلك حسب الموقع القطري».

ويأتي خبر سقوط الصفقة، بعد تأكيد وسائل إعلام قطرية أخرى، مثل «الجزيرة» قبل يوم واحد من انتشار الخبر، أن القطرية لا تنوي التخلي عن طلباتها السابقة، وأنها على العكس تنوي توسيع أسطولها: «لتلبية الطلب الكبير على خطوط رحلاتها، وخطتها الكبرى لمزيد من التوسع والنمو»، وذلك رغم قرار المقاطعة، وإغلاق المجال الجوي لدول المقاطعة العربية، في وجه الطيران القطري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا