• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تخوض المعارك على قناة «أبوظبي»

«إيزابيل».. أكثر نساء العالم شراً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 أبريل 2015

تامر عبدالحميد

تامر عبدالحميد (أبوظبي)

ضمن حلته البرامجية والدرامية الجديدة، بدأ تلفزيون أبوظبي تقديم المسلسل الإسباني التاريخي الجديد «إيزابيل» في عرضه الحصري الأول المدبلج بالعربية، حيث تدور أحداثه حول قصة فتاة 16 عاماً، طيبة وجميلة، تتطور بها الأحداث لتصبح أكثر نساء العالم شراً، ويدفعها حبها لبلادها وعائلاتها للانتصار على كل المؤامرات التي قتلت أخيها الملك وشقيقها الآخر ولي العهد وتلقي بأمها طريحة الفراش.

ملكة قشتالة

«إيزابيل» هي القصة الحقيقية لملكة تخوض شتى أنواع المعارك داخل مملكتها وخارجها، وتنجح في ضم أفضل المخلصين من هذه المملكة إلى حاشيتها، وشارك في بطولته كوكبة من نجوم الدراما الإسبانيين.

حرب الخلافة

وبدأت أولى حلقات المسلسل ليحكي قصة الملكة «إيزابيل الأولى» ملكة صقلية (1469- 1504)، وقشتالة وليون (1474- 1504) ثم إسبانيا، بعد وحدتها مع مملكة أراجون (1479-1504) وملكة نابولي (1504)، والتي ولدت 22 أبريل عام1451، وسعيها الحثيث مع زوجها فيرناندو من مملكة أراجون لكسب ولاء ودعم النبلاء لتقوي أسس ملكها وتدعمه، فينهض ضدها مجموعة من النبلاء الذين يرون حق العرش لخوانا المعروفة بـ«بيلترانيخا»، مما يضطرهم إلى اللجوء للبرتغال، والتي سيؤسس ملكها ألفونسو الخامس تحالفاً مع هؤلاء النبلاء وسيعلن حرب الخلافة الكاستيانية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا