• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تقام السبت المقبل في مجمع حمدان الرياضي

«دبي الرياضي» يطلق كأس المدارس للسباحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مايو 2014

ينظم مجلس دبي الرياضي يوم السبت المقبل بـ «مجمع حمدان الرياضي» بطولة كأس مدارس دبي للسباحة بمشاركة واسعة من طلاب مدارس دبي، وينقسم المشاركون إلى فئتين 12 و14 سنة، وتجرى المسابقات بنظام الفردي ويسمح للمدرسة الواحدة بالمشاركة بـ 5 سباحين في أي سباق فردي كحد أقصى.

وتشتمل البطولة على مسابقات السباحة المختلفة حيث يتبارى المشاركون في مرحلة 12 سنة في فئتين 25 و50 م حرة وصدراً وظهراً، فيما حددت اللجنة الفنية المسافة للسباحين في مرحلة 14 سنة بـ 50 م حرة وصدراً وظهراً.

وتأتي البطولة في إطار اهتمام مجلس دبي الرياضي بنشر الرياضة بين الشباب وزيادة عدد الممارسين لرياضة السباحة وتوفير فرص اكتشاف المواهب من خلال المنافسات التي تجرى بين طلاب المدارس، بجانب استثمار المرافق الرياضية التي وفرتها حكومة دبي.

وتقام البطولة في مسبح «مجمع حمدان الرياضي» في حوض 25 متراً مكون من ثماني حارات وتجرى المسابقة في المرحلة الأولى التي تنطلق في الفترة الصباحية من التاسعة وحتى الواحدة ظهراً بنظام التصفيات ليتأهل للنهائيات أفضل 16 سباحاً حسب الأزمنة المحققة.

وتبدأ المرحلة النهائية من البطولة في الرابعة عصراً وتستمر حتى الخامسة والنصف مساءً، وسيشرف على تحكيم المسابقات حكام من اتحاد السباحة، وفي حالة إقامة نهائيات البطولة بنظام المجموعتين يتم احتساب أفضل ثلاثة أزمنة لتتويجهم بالترتيب بحيث يحصل السباح الحاصل على المرتبة الأولى على الميدالية الذهبية وينال صاحب المركز الثاني الفضية والثالث البرونزية.

ويشمل التكريم المدارس الحاصلة على أكبر عدد من الميداليات الذهبية بحيث ينال الأول الميدالية الذهبية ويحصل الثاني والثالث على الميداليات الفضية والبرونزية، وأعلنت اللجنة المنظمة عن هدايا عينية تقدم لجميع المشاركين عقب نهاية المسابقات، تقديراً لهم على التواجد في البطولة وتشجيعاً للطلاب على المشاركة في الأنشطة والمسابقات الرياضية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا