• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

فاصل كوميدي بين أوباما وأصدقائه وخصومه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 أبريل 2015

واشنطن (ا ف ب)

لم يوفر الرئيس الأميركي باراك أوباما حلفاءه ولا أصدقاءه من نكاته في حفل عشاء، مساء أمس الأول، أضاف عليه نكهة من الدعابة.

وحضر أوباما إلى قاعة رقص تغص بالصحافيين ووسائل الإعلام وشخصيات أخرى دعيت إلى العشاء المخصص لصحافيي البيت الأبيض، هو الأخير قبل انتهاء الولاية الثانية للرئيس الأميركي. ومع الاستعدادات للسباق إلى البيت الأبيض والانتخابات المرتقبة في 2016، كان خلفاؤه المحتملون هدفاً لنكات أوباما في الحفل السنوي لواشنطن.

وقال أوباما: «قال تيد كروز أن إنكار التغير المناخي يجعله مثل جاليليو»، وذلك في معرض حديثه عن أحد المرشحين المحافظين الساعين لتسمية الجمهوريين له.

وأضاف أوباما: «هنا لا تجوز المقارنة، فجاليلو يعتقد أن الأرض تدور حول الشمس، وتيد كروز يعتقد أنها تدور حول تيد كروز»، غير أن تعليقات أوباما لم توجه للخصوم السياسيين فقط، فهيلاري كلينتون التي فاز عليها أوباما في ترشيح الحزب الديمقراطي له في 2008، تعرضت أيضاً للتهكم بشأن الانطلاقة المتواضعة لحملتها الانتخابية.

وذكر أنها أوقات صعبة، وقال: «لدي صديقة، كانت قبل أسابيع قليلة تجني ملايين الدولارات سنوياً، والآن تعيش في عربة فان في ايوا»، وكانت وزيرة الخارجية السابقة قد أطلقت حملتها الانتخابية بالتوجه إلى ايوا في عربة فان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا