• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أول سباقات التاج الثلاثي لمسافة 113 كلم

«دبي للترايثلون» تبحث عن بطل النسخة الأولى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 يناير 2016

رضا سليم (دبي)

يدشن 1200 رياضي ورياضية في ساعة مبكرة من صباح اليوم من شاطئ أم سقيم منافسات النسخة الأولى لـ«بطولة دبي للرجل الحديدي» للترايثلون التي ينظمها مجلس دبي الرياضي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.و يتقدم المشاركين، الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية البحرينية. ويتنافس المشاركون على مسافة إجمالية تبلغ 113 كلم في ثلاث مسابقات هي السباحة والدراجات والجري، للفوز بالجوائز المالية الكبيرة التي تصل إلى مليون دولار.

ويعتبر السباق أولى جولات بطولة التاج الثلاثي التي تضم ثلاث جولات تستهل من إمارة دبي ثم بلدة عالمية يقع عليها الاختيار لاحقاً على أن تختتم في البحرين خلال شهر ديسمبر من العام الحالي.

وكشفت اللجنة المنظمة عن كل الترتيبات للمنافسات، حيث تم تشييد قرية خاصة بها في نفس المنطقة، وتنطلق المنافسات مع ساعات الصباح الأولى بالسباحة في مياه الخليج العربي لمسافة 1900 متر تليها قيادة الدراجات الهوائية لمسافة 90 كيلومتراً من منطقة شاطئ أم سقيم في اتجاه فندق باب الشمس، ثم العودة إلى منطقة شاطئ أم سقيم، فيما يكون الجري لمسافة 21 كيلومتراً و100 متر لتحديد الفائزين حسب وصولهم إلى خط النهاية.

وتم تقسيم المشاركين في البطولة إلى عدة فئات: محترفين رجال، محترفين سيدات، هواة رجال، هواة سيدات، والتتابع، ويضم كل فريق من 2 إلى 3 رياضيين، وحددت هذه الفئات إلى 10 فئات عمرية مختلفة هي: 19-24 عاماً، 25-29 عاماً، 30-34 عاماً، 35-39 عاماً، 40-44 عاماً، 45-49 عاماً، 50-54 عاماً، 55-59 عاماً، 60-64 عاماً، والفئة الأخيرة هي فوق 85 عاماً التي تم استحداثها نظراً لتسجيل الأميركي ليو هولاندر الذي يبلغ من العمر 86 عاماً.

من جانبه، أكد الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن سباق دبي للترايثلون يعد من السباقات التي تمتلك مكانة كبيرة بين جميع السباقات باعتباره الأقوى من كل النواحي، ويؤكد المشاركون فيه على قوة المنافسة لتحقيق المراكز المتقدمة في السباق في ظل ما يتمتعون به من قوة بدنية عالية تؤهلهم للمنافسة على اللقب مشيراً إلى أهمية المشاركة البحرينية في السباق، لأنها تسهم في تأكيد الوجود البحريني في المحفل الرياضي الكبير الذي يسهم في توسيع قاعدة المشاركين في مثل هذه السباق في البحرين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا