• الأحد 23 ذي الحجة 1437هـ - 25 سبتمبر 2016م

375 ألف طالب وطالبة بمدارس أبوظبي يبدأون غدا عامهم الدراسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 أغسطس 2016

وام

تستقبل مدارس إمارة أبوظبي يوم غد الاحد نحو 130 الف طالب وطالبة في المدارس الحكومية و245 ألفا في المدارس الخاصة لبدء العام الدارسي الجديد 2016/2017 بالإضافة الى 4700 دارس في تعليم الكبار و3300 في التعليم المنزلي.

وخلال الاسبوع الماضي أنهى نحو 34 ألف معلم ومعلمة من الهيئتين الادارية والتدريسية استعداداتهم التحضيرية لاستقبال الطلبة.

وأكد مجلس أبوظبي للتعليم جاهزية مدارس إمارة أبوظبي لبدء العام الدراسي الجديد من جميع النواحي قبل مدة كافية من بداية العام الدراسي حيث تم الانتهاء من جميع الاحتياجات المرتبطة بصيانة المدارس وإجراءات النقل وتعينات المعلمين الجدد.

وذكر انه مع اليوم الدراسي الأول سيتم توزيع جميع الكتب الدراسية على الطلبة من مختلف المراحل الدراسية بدءا من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر.

وفي إطار الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد تلقى المعلمون ورؤساء الهيئات التدريسية دورات تدريبية متخصصة في المناهج الدراسية والتي من شأنها مساعدتهم على تقديم استراتيجيات فعالة للوسائل والأساليب التربوية وتقنيات التقييم وتخطيط الدروس التي تتمحور حول الطالب.

وقد وجه مجلس أبوظبي للتعليم دعوته لأولياء الأمور لتهيئة أبنائهم الطلبة لاستقبال العام الدراسي والتركيز على اهمية الالتزام بالدوام المدرسي وأهمية التعليم وما سيكتسبه من مهارات لخدمة وطنه.
... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض