الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الأشغال»: استراتيجية لقطاع الإسكان مدتها 20 سنة

25 ابريل 2013 00:23
علي الهنوري (دبي) - أعلن معالي عبدالله بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة، أن رؤية الوزارة خلال المرحلة المقبلة تبني مشروع رسم استراتيجية واضحة لقطاع الإسكان بالدولة، تشارك فيها الجهات المحلية والاتحادية، من أجل وضع تصور عام يخدم صانعي القرار لحل مشكلة الإسكان، ومتابعة سير البرامج الإسكانية خلال العشرين سنة المقبلة. وقال وزير الأشغال العامة خلال افتتاحه مركز خدمة المتعاملين بديوان الوزارة في دبي أمس، إن الاستراتيجية الوطنية للإسكان التي تم الانتهاء من إعدادها تعتمد على المواطن كونه محور التنمية والتطوير في الدولة، وتتضمن خطة واضحة ومتكاملة للبرامج الإسكانية، خاصة مع التحول من المسكن العادي إلى نوعيات أخرى من المساكن، ومنها المجمعات السكنية. وأوضح أن الاستراتيجية ستشمل إحصاء للمساكن التي أنشئت من جانب برامج الإسكان بالدولة، انطلاقا من المبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتوحيد التعاون بين المؤسسات المحلية والوزارات الاتحادية. ولفت النعيمي إلى أن خدمة العملاء في مقدمة أولويات الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية، وأن مركز خدمة المتعاملين بوزارة الأشغال تم تجهيزه بأفضل المواصفات وكوادر مؤهلة مع الالتزام بميثاق العمل مع جمهور المتعاملين، ويهدف إلى إدارة احتياجات ومتطلبات مراجعي الوزارة على أفضل وجه ممكن، من خلال استخدام أنظمة وسياسات وإجراءات معتمدة، ويعد واجهة مركزية لتسلم وتحويل أعداد كبيرة من الطلبات الواردة والرد على استفسارات الجمهور. وقال، إن تزايد المنافسة على المستوى العالمي جعل خدمة العملاء في مقدمة أولويات العديد من الشركات والمؤسسات، والمؤسسات الناجحة في وقتنا الحاضر هي التي تجعل العملاء محور اهتمامها، لافتا إلى أن وزارة الأشغال قدر لها أن تكون مركزا لخدمة المواطنين في الإسكان والمقاولين والاستشاريين والموردين. وأضاف، أن خدمة المتعاملين يتم فيها تلبية احتياجات وتوقعات المراجعين من خلال تقديم خدمة ذات جودة عالية ينتج عنها رضاؤهم، ولا يقتصر المفهوم على مجرد تحقيق رغبات العملاء، بل يمتد ليشمل محاولة اكتشاف توقع احتياجات العملاء بشكل مسبق ومن ثم تلبيتها بشكل متميز. وقال: “حرصنا على أن يكون المركز فعالا لخدمة المراجعين من خلال إيجاد ثقافة مبنية على تلبية أولويات العملاء، وإعداد وتطوير خطة شاملة لخدمة العملاء، وخلق أجواء مريحة وبيئة محفزة وفق أفضل الممارسات، وكذلك توظيف الشباب المتميزين. وأشار إلى أن الاهتمام بخدمة المتعاملين وتوفير أفضل الخدمات اليهم، يأتي انطلاقا من توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي خلال إطلاقه “ميثاق خدمة المتعاملين” على مستوى الوزارات والهيئات الاتحادية، ضمن برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©