• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أول ناخب بعد الاستقلال وعمره 97 عاماً

مسن يصوت في كل انتخابات الهند

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مايو 2014

أعلن مسؤولون هنود أن أول ناخب في الهند بعد استقلالها عن حكم بريطانيا عام 1947، صوت أمس للمرة السادسة عشرة في الانتخابات العامة للبلاد. وقال المتحدث باسم مفوضية الانتخابات الهندية نيراج شارما إن المدرس المتقاعد شيام ساران نجى (97 عاماً) أدلى بصوته في بلدة «كالبا» على جبال الهيمالايا بولاية هيماشال براديش شمالي الهند خلال آخر مراحل التصويت، وقد صوت في كل الانتخابات منذ إجراء أول انتخابات برلمانية بعد الاستقلال عام 1951.

ونقلت «وكالة أنباء الهند الآسيوية» عن نجي قوله «هذه المرة، مجدداً، لم أفوت فرصة للإدلاء بصوتي القيم، وأدعو الناخبين إلى الإدلاء بأصواتهم وانتخاب قادة نزيهين يمكنهم أن ينهي الفساد الحكومي ويعملوا على ضبط الأسعار».

وقطع نجي كيلومترات عدة مشياً، كما كان يفعل دائماً للتصويت، واستقبلته جموع من المهنئين ونفخ بعضهم في الأبواق ترحيباً به، فيما أقام مسؤولو الانتخابات حفل استقبال له وأهدوه شالاً وإكليلاً من الزهور. وسئل عن تجربته الأولى في الانتخابات، فأجاب قائلاً «بالطبع، أنا أذكر ذلك جيداً. كان يوماً بارداً وقد صوت للمرة الأولى. كان الأمر جديداً علينا جميعاً».

وافتتح أول مركز اقتراع في الهند عام 1951 في «كالبا» وكان نجى أحد مسؤولي الانتخابات هناك وأدلى بصوته قبل الآخرين ودخل موسوعات الأرقام القياسية باعتباره أول ناخب هندي. وقد شوهد أكثر من 2,8 مليون مرة في شريط مصور أنتجته «جوجل الهند» وبثته عبر شبكة الإنترنت. (نيودلهي - وكالات)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا