• الاثنين 05 شعبان 1438هـ - 01 مايو 2017م
  08:51     البيت الأبيض يدافع عن دعوة ترامب لرئيس الفلبين لزيارة واشنطن         08:51     مقتل 12 على الأقل جراء فيضانات وأعاصير في الولايات المتحدة         08:52     الملياردير البرازيلي السابق باتيستا يغادر السجن إلى التحفظ المنزلي         08:52     رئيس وزراء إيطاليا السابق رينزي يفوز برئاسة الحزب الديمقراطي الحاكم         08:53     ترامب يدعو زعيمي تايلاند وسنغافورة إلى زيارة واشنطن         08:54     أسعار النفط تتراجع بشكل طفيف مع تزايد المخاوف بشأن وفرة المعروض في الأسواق     

مستشفى مورفيلدز دبي للعيون يعالج المستفيدين من مبادرة نور دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 سبتمبر 2008

وام

تولى مستشفى مورفيلدز دبي للعيون الفرع لمستشفى مورفيلدز في لندن علاج أول مرضاه المستفيدين من مبادرة 'نور دبي' التي تستهدف علاج ووقاية مليون شخص من العمى على مدى الاثني عشر شهراً المقبلة .

وكان أول من تلقى العلاج امرأة عراقية عانت من اعتام عدسة العين ''كاتراكت'' في كلتا العينين حيث أجريت لها جراحة ناجحة لمعالجة حالتها على أيدي استشاريين متخصصين في المستشفى الواقع في مدينة دبي الطبية.

ووصل تباعا لحالة المريضة الأولى مرضى آخرون من مبادرة نور دبي إلى مستشفى مورفيلدز دبي للعيون قادمين من بلدان المنطقة مثل سوريا والأردن وعمان والسودان.

الجدير بالذكر أن أعراض مرض اعتام عدسة العين تمنع الضوء من الوصول إلى شبكية العين.

ولا توجد وقاية معروفة من هذا المرض إلا أن المداخلات الجراحية الحديثة أثبتت نجاحها في علاج الكثير من المرضى الذين عادة ما يخرجون من المستشفى في نفس يوم إجراء العملية.

وقالت بات سيمونز مديرة العمليات ورئيس الممرضين في مستشفى مورفيلد دبي للعيون' بلغ عدد الذين عالجناهم حتى الآن تسعة مرضى من المستفيدين من مبادرة نور دبي في المنطقة .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض