• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«فيات كرايسلر» تسعى لزيادة مبيعات «جيب» إلى 1٫9 مليون سيارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مايو 2014

دشنت شركة سيارات جيب التابعة لمجموعة فيات كرايسلر الإيطالية الأميركية شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز التي تشكلت حديثا بعد استحواذ فيات الإيطالية على كرايسلر الأميركية خطة لمضاعفة مبيعات «جيب» وسياراتها متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) بنسبة 200% خلال الفترة من 2013 إلى 2018 إلى 1٫9 مليون سيارة. كما تعتزم إحياء قطاع السيارات الفارهة المتعثر ألفا روميو. كانت مبيعات جيب في العام الماضي قد بلغت 723 ألف سيارة وهي مازالت أحد مكونات مجموعة فيات كرايسلر. وتسعى المجموعة إلى زيادة مبيعات سيارات جيب في الأسواق الخارجية مثل أميركا اللاتينية ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا.

كما تتوقع جيب استمرار نمو مبيعاتها في سوقها المحلية بأميركا الشمالية بفضل وجودها الراسخ في هذه السوق.

كانت فيات قد استحوذت على كرايسلر في بداية العام الحالي. وطرح سيرجيو مارشيوني رئيس مجموعة فيات وفريقه خطة مدتها خمس سنوات بشأن الكيان الجديد. وتسعى فيات كرايسلر إلى زيادة مبيعات ألفا روميو بمقدار 5 أمثال مستواها الحالي إلى 400 ألف سيارة بحلول 2018 وفقا لخطة خمسية.

وعرض هارالد ويستر مدير ألفا روميو خلال اجتماع لمستثمري فيات كرايسلر في مقر رئاسة المجموعة بمدينة أوبورن هيلز بولاية ميشجان الأميركية خططه لتطوير الشركة. (أوبورن هيلز، أميركا - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا