• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م

بتوجيهاته «صحة» تشكل أول لجنة مختصة

هزاع بن زايد: خطوات واثقة لـ «الإمارات» نحو استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال الصحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 يوليو 2017

أبوظبي (الاتحاد) و(وام)

أكد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي أن الإمارات تخطو خطوات واثقة نحو استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال الصحة، لافتاً سموه إلى أن الابتكارات التكنولوجية الحديثة تدشن طريقاً جديداً لمجتمع أكثر صحة، جاء ذلك في تغريدات لسموه على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

وقد أعلنت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، بتوجيهات سموه تشكيل أول لجنة تختص بعلم الذكاء الاصطناعي، تمهيداً للاستفادة من التكنولوجيا المتطورة واستغلالها في تطوير الكفاءة الطبية والتشغيلية، وإدارة الموارد البشرية والمالية بالطريقة المثلى.

ويعد «علم الذكاء الاصطناعي» فرعاً من فروع علم تقنية المعلومات الذي يسعى لمحاكاة العقل البشري وتسخير التكنولوجيا لمساعدته على إنجاز مهامه الطبية بالطرق المناسبة، مع توفير الوقت والجهد.

وأكد الدكتور مطر راشد الدرمكي، الرئيس التنفيذي لشركة «صحة»، أن اهتمام وحرص القيادة الحكيمة، ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على توفير الرعاية الصحية المتطورة لسكان إمارة أبوظبي، هما القوة الدافعة وراء تطوير المشاريع الصحية المبتكرة التي تخدم المجتمع، وتساعد في بناء صحة الإنسان، وخلق مجتمع متعافٍ، ما سيساعد في زيادة التنمية البشرية.

وقال الدكتور الدرمكي: «تأتي هذه الخطوة بناء على توجيهات سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، باستخدام أفضل الممارسات الدولية، ومجاراة آخر التطورات العالمية في المجال الطبي، لتوفير خدمات عالية الجودة، بهدف توفير بيئة صحية تمكن أفراد مجتمع إمارة أبوظبي من الحصول على خدمات علاجية، وفق أحدث المعايير العالمية المتعارف عليها في هذا المجال». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا