• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

كفاءة المواطنة تؤهلها لأعلى المناصب

قيادات نسائية: الإماراتية تشغل 44% من الوظائف القياديـة فـي «بيئـــة أبـوظـبــي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 28 أغسطس 2016

هالة الخياط (أبوظبي)

أكدت قيادات نسائية عاملة في هيئة البيئة في أبوظبي أن العمل في المجال البيئي يخرج عن إطار العمل الروتيني، إذ يجمع بين العمل الميداني والمكتبي ويتيح للعاملين فيه التعرف على مكنونات البيئة في الدولة وتحقيق الاستدامة البيئية، وتعزيز الوعي البيئي لدى كافة فئات المجتمع.

وأشارت القيادات النسائية إلى أن دولة الإمارات ممثلة بالقيادة الرشيدة والحكومة قدمت الدعم المعنوي والمادي من أجل تعزيز الوجود النسائي بالشكل الذي كان له الأثر الأكبر في استدامة المجتمع بشكل عام والبيئة بشكل خاص، وعملت الدولة على إطلاق العديد من المبادرات لتمكين المرأة وإشراكها في وضع خطط إدارة الموارد الطبيعية والبيئية ومتابعة ورصد تنفيذها.

صانعة أجيال

وقالت رزان خليفة المبارك، الأمين العام لهيئة البيئة في أبوظبي: منذ إنشاء دولة الإمارات رسخت حكومتها مشاركة المرأة في جميع قطاعات المجتمع سواءً الاقتصادية أو السياسية أو الثقافية، وبفضل الدعم اللامحدود من قيادتنا الرشيدة وجهود وتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، والتي جاءت ترجمةً لرؤية المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي شجع على عمل المرأة في المواقع التي تتناسب مع طبيعتها، وبما يحفظ لها احترامها وكرامتها كأم وصانعة أجيال، أصبحت مشاركة المرأة ومساهماتها في بناء المجتمع حقيقة واقعة وجزء لا يتجزأ من هويتنا الوطنية.

وأضافت «أفتخر أن أكون جزءاً من مؤسسة تعمل في مجال البيئة مثل هيئة البيئة في أبوظبي، وهي من المؤسسات الرائدة التي تدعم دور المرأة في مجال العمل البيئي، وتمثل شهادة حية لتحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة للنهوض بالمرأة في جميع المجالات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا