• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

نمو عدد الأغنياء يساهم في ابتكار خدمات سياحية فاخرة

خبراء يدعون إلى تقديم خيارات ضيافة متميزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مايو 2014

محمود الحضري (دبي)

أجمع المشاركون في ندوة “أضواء على السياحة الفاخرة”، ضمن فعاليات سوق السفر العربي، أن نمو عدد الأغنياء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، أدى إلى ابتكار منتجات وخدمات متقدمة وفاخرة في مجال السفر والسياحة تلبي رغبات هذه الفئة القادرة، بما في ذلك الخدمات الخاصة بتذاكر سفر الدرجة الأولى والفنادق والمنتجعات الفاخرة والإقامة في إحدى الجزر وغيرها من المنتجات.

وقال سكوت بوث، مدير عام البخوث في شركة “يو جوف” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “إن السفر الفاخرة يعد قطاعا فريدا من نوعه بما يوفره من منتجات وخدمات حصرية متقدمة، فعلى سبيل المثال، يتساءل شخص ما عن قيمة ما سيدفعه من مال مقابل توفير الخصوصية له ولكن بالمقابل هل يعني ذلك أن هذا الشخص سيكون سعيدا في حالة مشاركته الإقامة مع شخصين آخرين أو أكثر، أعتقد أن الأمر يختلف من شخص لآخر”. وأفاد مارك والش، مدير عام محفظة المعارض في شركة ريد ترافل اكسيبيشنز، أن تقرير كريدي سويس، يرتفع عدد المليونيرات في الإمارات بنسبة 12% بحلول عام 2017 إلى 48 ألف شخص، موضحا أن التقرير نوه إلى ارتفاع حجم إنفاق مواطني دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 260% على تذاكر السفر الجوي مقارنة بالجنسيات الأخرى.

ولفت إلى أن الحجز على درجة رجال الأعمال تراوحت نسبته بين 40% و60% في حين ارتفع الإنفاق على الإقامة بنسبة 430% و558% على تناول الطعام.

واستضاف معرض سوق السفر العربي 2014 الذي يختتم فعالياته اليوم الخميس، ندوة لمناقشة مقومات قطاع السياحة والضيافة الفاخرة بمشاركة خبراء قطاع السفر والسياحة في المنطقة والعالم، والذين أجمعوا على أن ارتفاع أعداد المليونيرات في المنطقة أسهم في رفع مستوى الاهتمام بهذا القطاع والفرص التجارية والأعمال التي سيوفرها خلال الفترة المقبلة في ظل تنامي فئة المليونيرات والأثرياء في المنطقة.

وشارك في معرض سوق السفر العربي هذا العام عدد من شركات السياحة والضيافة الفاخرة، بما فيها العلامات الفندقية الراقية مثل منتجعات أنانتارا وماندارين أورينتال وكيرزنر إنترناشيونال وفيرمونت للمنتجعات والفنادق وفنادق رافلز وسويس أوتيل للفنادق والمنتجعات وفنادق تاج وأوبروى وبلجاري وريتز كارلتون وعدد من الوجهات السياحية المعروفة مثل موناكو وموريشوس وجزر المالديف والسيشل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا