• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

سفير أذربيجان : هناك فرص وإمكانات واسعة للتعاون في مجال الاستثمار بين البلدين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مايو 2014

قال ايلخان قهرمان سفير جمهورية أذربيجان لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، إن هناك فرصاً وإمكانات واسعة في مجال الاستثمار بين الإمارات أذربيجان.

وقال في بيان صحفي، إنه تتم دراسة مثل هذه المشاريع لدى الجهات المختصة في كلا الطرفين، ومن ضمن هذه المشاريع مشاريع في قطاع السياحة والبنية التحتية والزراعة وصناعة الأقمشة والملابس والبناء.

وأكد متانة العلاقات الثنائية بين الإمارات وأذربيجان، موضحاً أن هذه العلاقات تشهد تطوراً ونمواً كبيرين، خاصة في المجالات الاقتصادية والسياسية.

وذكر قهرمان في بيان صحفي أمس بمناسبة مرور الذكرى 96 لاستقلال أذربيجان «أن العلاقات الثنائية بين الإمارات وأذربيجان تسير في الطريق الصحيح بفضل الرؤية الحكيمة لقيادة كلا البلدين، ونأمل في تعزيز هذه العلاقات المثمرة في مختلف المجالات والصعد». وأشار سفير أذربيجان لدى الدولة إلى أن التعاون بين الإمارات وأذربيجان في إطار المنظمات الدولية قد أقيم على أعلى مستوياته. وأضاف «أنا على ثقة بأن علاقات الصداقة بين بلدينا سوف تتواصل بشكل ناجح في المستقبل». وفي ما يتعلق بالتعاون على الصعيد الاقتصادي، قال قهرمان «تم إبرام اتفاقية حول حماية وتشجيع الاستثمارات المتبادلة بين أذربيجان والإمارات العربية المتحدة. ويمكننا أن نقول إن هناك أساساً قانونياً لتشجيع الاستثمارات المتبادلة بين البلدين وهذا العامل ضروري جداً لتحقيق مشاريع الأعمال.

وأعتقد أن المشاريع التي تتم دراستها من قبل الطرفين سوف تظهر نتائجها الإيجابية في المستقبل القريب».

وأشار إلى أن توسع العلاقات بين بلدينا في مجال الأعمال هو موضع اهتمام كلا الطرفين، والحال أنه سوف يتم إبرام اتفاقية حول تأسيس مجلس الأعمال الأذري الإماراتي بين البلدين في المستقبل القريب ومن ثم سيتخذ الطرفان الإجراءات والخطوات العملية في اتجاه تحقيق ما تنصّ عليه هذه الاتفاقية. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا