• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«أبوظبي للموانئ» تخصص 45 ألف متر مربع للتخزين

«هيونداي» الكورية تختار موقعها الجديد في ميناء زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 مايو 2014

توصلت شركة أبوظبي للموانئ إلى اتفاق مع شركة هيونداي للهندسة والإنشاءات وقعته الأخيرة، يقضي بتخصيص 40 ألف متر مربع للتخزين، بالإضافة إلى مستودع تقارب مساحته 5 آلاف متر مربع مغطاة، سيتم استخدامها في أغراض الاستيراد والتصدير الخاصة بمشروع تطوير حقل “سطح الرزبوط” البحري.

وتعتبر شركة هيونداي للهندسة والإنشاءات الكورية الجنوبية واحدة من أقدم عملاء شركة أبوظبي للموانئ، كما يعتبر هذا الاتفاق مؤشراً واضحاً يعكس الزيادة في حجم أعمال الشركة التي تعاقدت مع شركة أبوظبي العاملة في الحقول البحرية (أدما العاملة) لتنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع تطوير حقل “سطح الرزبوط” البحري.

وتشمل المنطقة المخصصة (المكشوفة والمغطاة) في ميناء زايد مساحة مؤقتة لأغراض التخزين، ومستودعاً لأعمال التجميع والتصنيع الخفيف وساحة لتفريغ الشحنات وغيرها من المواد.

وقام غاري ليمكي، نائب الرئيس وحدة الموانئ بالتوقيع ممثلاً عن شركة أبوظبي للموانئ، بينما مثّل شركة هيونداي للهندسة والإنشاءات، المدير الإداري للشركة هونغ جو لي.

وقال غاري ليمكي “تعتبر هيونداي للهندسة والانشاءات من عملائنا المميزين في شركة أبوظبي للموانئ، ونعمل معاً بشكل أكثر قرباً لفهم متطلباتهم واكتشاف السبل التي تمكننا من تقديم التسهيلات الإضافية التي تحتاجها هيونداي لخدمة مشروع حقل “سطح الرزبوط” البحري”. وأضاف “نحن سعداء بتوقيع هذا العقد والمضي قدماً لتوطيد علاقتنا دعماً لهذا المشروع في إطار دعمنا المتواصل لاستراتيجية التنمية التي تنتهجها حكومة أبوظبي”. من جانبه، قال هونغ جو لي “تطوير حقل “سطح الرزبوط” البحري مبادرة استراتيجية لشركة “أدنوك” تهدف إلى دعم الخطط الحكومية الرامية إلى تعزيز الإنتاج النفطي ضمن مخططات الحكومة الاستراتيجية التنموية لإمارة أبوظبي.

ويأتي المشروع ضمن الخطة الشاملة لأدما العاملة التي تهدف إلى إضافة 200 ألف برميل يوميا من الإنتاج الإضافي لحقول بحرية جديدة، مع نحو 100 ألف برميل يومياً من حقل سطح الرزبوط النفطي.

(أبوظبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا