• الجمعة 28 ذي الحجة 1437هـ - 30 سبتمبر 2016م

قيادات نسائية مصرية:

الإماراتية غدت وسام فخر لكل نساء العرب والعالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 أغسطس 2016

أحمد شعبان (القاهرة)

أشادت قيادات نسائية مصرية بالدور المهم والكبير التي تحتله المرأة الإماراتية الآن، والنجاحات والإنجازات التي حققتها في مختلف مواقع العمل ومجالات الحياة، وثمّن الدعم الذي تقدمه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، إلى المرأة الإماراتية حتى تولت المناصب القيادية ومواقع اتخاذ القرار، وأكدن أن الإماراتية غدت وسام فخر لكل نساء العرب والعالم.

فقد أشادت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة في مصر، بدور سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، في دعم المرأة وإتاحة الفرصة الكاملة لها لممارسة دورها البناء، فكانت عند حسن الظن بها حتى غدت تحتل مناصب عديدة في إدارة مؤسسات الدولة وقطاعاتها المختلفة وتحقق فيها النجاح الكبير.

وأشارت إلى أن وصول المرأة الإماراتية إلى مواقع اتخاذ القرار في الإمارات شرف كبير للمرأة في العالم العربي، ووصول المرأة الإماراتية الشابة إلى المواقع القيادية يعطي رسالة واضحة أن هناك قيادة نسائية مستنيرة تؤمن بدور الشباب، خاصة المرأة.

وأكدت أن لدى المرأة الإماراتية استراتيجية وطنية واضحة الملامح والأهداف، وأن وصولها إلى المواقع القيادية في الدولة نتاج للفكر والتوجيه الاستراتيجي للاتحاد النسائي الإماراتي، مشيرة إلى أن هناك تواصلاً وتعاونا مستمراً بين الإمارات ومصر خاصة في ملف المرأة، وتعاوناً مشتركاً بين الاتحاد النسائي الإماراتي بقيادة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، والمجلس القومي للمرأة في مصر منذ 16 عاماً. وقالت مايا:«شرفت بالعمل على ملف الأمن النسائي للمرأة العربية التي أطلقته سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك العام 2008 وهو ما يتحدث عنه العالم الآن».

نهضة الإمارات ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض