• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

32 كلم تفصل فريق أبوظبي عن لقب رالي الأرجنتين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

بات فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات على بعد مرحلتين فقط (32 كلم) من تحقيق الفوز الأول له في هذا الموسم من بطولة العالم للراليات، إذ أنهى البريطاني كريس ميك مراحل اليوم الثالث من رالي الأرجنتين متمسكاً بصدارته، وخلفه بفارق 38 ثانية زميله في الفريق النرويجي مادس أوستبيرج على متن سيتروين DS 3 WRC. بينما أنهي البطل الإماراتي الشيخ خالد بن فيصل القاسمي اليوم متقدماً في الترتيب العام إلى المركز السابع.

بدأ سائقو الفريق ثالث أيام الرالي بمرحلة وعرة نالت من كريس ميك متصدر منافسات الرالي، حيث انزلقت سيارته فاضطر لإعادتها إلى الوراء وإكمال طريقه، ما قلص الفارق بشكل كبير مع زميله في الفريق مادس أوستبيرج الذي كان يشعر بوعكة صحية، إلا أنه حافظ على تركيزه بشكل ممتاز، أما الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، فقد كان حذراً جداً في المراحل وهو ما أبعد سيارته عن الوقوع في فخ الصخور المختبئة في المقاطع التي تتجمع فيها المياه بفعل الأمطار.

اضطر منظمو الرالي إلى إلغاء المرحلة التاسعة الخاصة بالسرعة بعد خروج سائق فريق هيونداي (هايدن بادن) عن المسار لينتقل جميع السائقين لخوض غمار المرحلة العاشرة والأخيرة لليوم الثالث، وهي المرحلة الطويلة والأكثر وعورة (42,5 كلم)، حيث نجح فيها كريس ميك في تعزيز صدارته على حساب زميله أوستبيرغ ثانياً وياري-ماتي لاتفالا ثالثاً.

من جهته، أعرب كريس ميك عن سعادته بتصدره للرالي وقال: «علينا المحافظة على تركيزنا وإكمال ما بدأناه. مرحلتا اليوم الأخير صعبة وضيقة للغاية، ولهذا لا نريد أن نستبق الأحداث، كل ما علينا فعله هو المحافظة على المركز الأول».

وقال أوستبيرج: «نتيجتنا ممتازة» وأضاف: «الهدف هو المحافظة على وتيرة القيادة نفسها وعدم ارتكاب الأخطاء وإنهاء الرالي في المركز الثاني لجمع أكبر قدر من النقاط لفريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات».

يتألف اليوم الأخير من مرحلة تعاد مرتين، الأخيرة منها مرحلة حصد النقاط الإضافية وهي بطول 16,32 كلم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا