• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

إنجلترا- «الميرور» أكدت أنه الأقرب للظفر بلقب «البريميرليج»

«سيتي» الوريث الشرعي لرعب المنافسين من «الشياطين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يناير 2014

محمد حامد (دبي)

كشفت صحيفة «الميرور» البريطانية عن أحد أهم أسرار الانتصارات المتسمرة لمان سيتي في بطولة الدوري الإنجليزي للموسم الجاري، فقد حقق الفريق الفوز السادس على التوالي بعد تفوقه على نيوكاسل بثنائية، وأشارت الصحيفة إلى أن هذا السر هو انتقال خوف المنافسين من مانشستر يونايتد إلى جاره المتألق مان سيتي، حيث كانت الأندية التي تواجه الشياطين الحمر في السابق تخوض المواجهات أمامه باحترام كبير يصل إلى درجة الخوف، مما كان له مفعول السحر في انتصارات الفريق في عهد أليكس فيرجسون المدير الفني لـ «الشياطين الحمر»، ويبدو أن سيتي أصبح وريثاً شرعياً لرعب المنافسين من مانشستر يونايتد، على حد تعبير الصحيفة البريطانية.

وأضاف مارك لاورنسون، في تحليله الذي نشرته «الميرور»: «أداء سيتي أمام نيوكاسل يكشف بكل وضوح لماذا أصبح هذا الفريق الأقرب للظفر بلقب الدوري، لقد أصبحت الأندية المنافسة تخشاه، وتشعر بأنها مهزومة لا محالة حتى قبل أن تبدأ المباراة، أعتقد جازماً وبصرف النظر عن مكان إقامة مباراة نيوكاسل وسيتي، أن عامل الخوف انتقل من الأولد ترافورد إلى الاتحاد، لقد أصبح معقل سيتي مصدر الرعب للمنافسين».

وتابع: «ما يميز سيتي الآن هو أنه أصبح يعرف الطريق إلى الانتصارات الدائمة حتى إذا لم تكن مشفوعة في بعض الأحيان بالأداء الجميل، وفي الدوري الإنجليزي يجب أن تكون فعالاً لا جميلاً لكي تصبح البطل، لقد خسر سيتي في بعض المباريات في بداية الموسم، على الرغم من أنه ظهر بصورة جذابة أكثر من تلك التي ظهر بها أمام نيوكاسل، ولكن الفارق كبير بين الحالتين، لقد تمكن أمام نيوكاسل من الظهور بشخصية البطل الذي يسعى للفوز قبل كل شيء».

ووصل التقرير إلى أعلى مراحل الإشادة بقوة سيتي، فقال: «لقد حاولت بعض الأندية الدفاع أمام سيتي مثل كريستال بالاس لكنها سقطت أمامه، وحاولت أندية أخرى مثل أرسنال مهاجمته فكان مصيره الهزيمة بالستة، فيما تطلعت أندية أخرى إلى مقاومة سيتي بمزيج من الدفاع والهجوم وبقدر من التوازن مثلما فعل توتنهام فكانت الهزيمة القاسية أيضاً على يد سيتي».

توازن بيليجريني

من ناحيته، أكد مانويل بيليجريني المدير الفني لمان سيتي عبر الموقع الرسمي للنادي أن فريقه ليس في حاجة إلى مساعدة الحكام، ولم يحصل يوماً على قرار غير شرعي يصب في مصلحته، في إشارة إلى أن هدف نيوكاسل الملغى جاء من تسلل، بل على العكس من ذلك اشتكي بيليجريني من عدم طرد لاعب نيوكاسل الذي تدخل بقوة على نجم سيتي سمير نصري الذي تعرض لإصابة قوية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا