• الثلاثاء 04 رمضان 1438هـ - 30 مايو 2017م
  02:57    ترامب: سياسات ألمانيا التجارية والعسكرية "سيئة جدا" بالنسبة للولايات المتحدة         03:19     رئيسة وزراء اسكتلندا تدعو لاستفتاء على الاستقلال بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي         03:21     بابا الفاتيكان يؤجل زيارة لجنوب السودان وسط تقارير تحذر من الحالة الأمنية         03:28     ترامب: سلوك المانيا في ملفي التجارة والاطلسي "سيء جدا للولايات المتحدة"         03:39     الجامعة العربية تدين تفجيرات بغداد     

صادرات كردستان النفطية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 أبريل 2015

بغداد (د ب أ)

صرح وزير النفط العراقي عادل عبد المهدي أمس، بأن إنتاج النفط الخام من حقول إقليم كردستان يتم تصديره عبر الحكومة الاتحادية، ومن بوابة شركة تسويق النفط العراقية الرسمية (سومو).

وقال وزير النفط العراقي، في تصريح صحفي، إن «على بعض الذين هاجموا الاتفاق مع إقليم كردستان مراجعة أنفسهم بعد تحقق الكثير من النتائج الإيجابية، فالقرارات الصحيحة تتطلب أحياناً العمل ضد التيار واتخاذ المواقف الجريئة». وأضاف: «إننا نصدر اليوم كميات متزايدة من إنتاج الإقليم من النفط الخام عبر «سومو»، كما عادت حقول كركوك للإنتاج والتصدير بعد توقفها منذ مارس 2014 بسبب أعمال الإرهاب وبعد توقف إنتاج مصفى بيجي وغيره». ونجح العراق الشهر الماضي برفع سقف صادراته النفطية إلى مستوى مليونين و980 ألف برميل يومياً، وهو أعلى رقم يسجله العراق في تاريخ الصناعة النفطية في البلاد. ويأمل الشهر الجاري تحقيق سقف صادرات يتجاوز 3 ملايين برميل يومياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا