• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الطيران المدني» تسلم جوائز الابتكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 يناير 2016

استقبل سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي، وبرفقته الفائزون بجوائز الابتكار في الطيران المدني من فلاي دبي، وذلك لتسليم جوائز الابتكار التي تم الإعلان عنها خلال نوفمبر الماضي.

وكان كل من سامو تشاكو وسوني ديبو من فلاي دبي قد فازا عن فئة «تعزيز تجربة المسافرين»، كما فازدومينيك شيلكا عن فئة «تعزيز سلامة الطيران من خلال التقنيات الحديثة»، وتسلم الفائزون عن كل فئة جائزة مالية بقدر مئة ألف درهم.

وأعرب السويدي عن سعادته بتجاوب قطاع الطيران مع جائزة واستراتيجية الابتكار في الطيران المدني، والتي أطلقت من قبل معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، تماشياً مع الخطة الاتحادية لتعزيز الابتكار في قطاعات الدولة كافة وتمكين الإمارات من الحصول على المركز الأول عالمياً في مؤشر الابتكار الدولي خلال الأعوام القادمة.

وقال السويدي: «إن قطاع الطيران الإماراتي يشكل أرضية خصبة للابتكار، عوضاً عن أنه من أهم المحركات التنموية والاقتصادية في الدولة، فالأثر الإيجابي للابتكار على خدمات النقل الجوي يعزز التوسع والتنويع الاقتصادي»، وأضاف: «إن الابتكار متأصل في صميم صناعة النقل الجوي وتاريخ الطيران أثبت أن الابتكار هو المحرك الرئيس لهذا القطاع».

وتحتل دولة الإمارات العربية المتحدة حالياً المرتبة الثالثة في مؤشر الابتكار على مستوى إقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والمرتبة السادسة والثلاثون على مستوى العالم، وقد أعلنت الحكومة الاتحادية خطتها للابتكار بهدف جعل الإمارات في المركز الأول عالمياً خلال سبع سنوات. وذكرت ليلى علي بن حارب المهيري أن استراتيجية الابتكار في الطيران المدني سيكون لها الأثر الإيجابي على عدة أصعدة في الطيران المدني من مثل خدمات النقل الجوي، والتنويع الاقتصادي، والحد من المخاطر البيئية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا