• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تطوير مشروعات في «صير بونعير» بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 أبريل 2015

لمياء الهرمودي

الشارقة (الاتحاد)

زار وفد من هيئة كهرباء ومياه الشارقة برئاسة عصام أحمد الدقي مدير إدارة الأمن والسلامة، جزيرة صير بونعير للاطلاع على احتياجات ومتطلبات الجزيرة ومتابعة مشروعات الهيئة والتعرف على التطورات التي حدثت بالجزيرة.

يأتي ذلك في إطار حرص هيئة كهرباء ومياه الشارقة على مواكبة مشروعات الكهرباء والمياه لجهود حكومة الشارقة في تطوير جزيرة صير بونعير.

وأوضح عصام أحمد الدقي أن هيئة كهرباء ومياه الشارقة تعمل على إعداد وتنفيذ دراسة شاملة يشرف عليها الدكتور المهندس راشد الليم رئيس الهيئة لتطوير مشروعات الطاقة والمياه وإنارة الجزيرة بأفضل المواصفات العالمية.

وأشار إلى أن مشروعات الهيئة التي أقامتها بالجزيرة تضم وحدات لإنتاج الكهرباء تشمل 3 مولدات الأول ينتج 800 كيلووات والثاني ينتج 480 كيلووات والثالث ينتج 430 كيلووات كما أنشأت الهيئة وحدتين لتحلية المياه الأولى قدرتها الإنتاجية 15 ألف جالون مياه يومياً والثانية تعمل بنظام التناضح العكسي وقدرتها الإنتاجية 15 ألف جالون مياه يومياً.

وأكد حرص الهيئة على توفير الكهرباء والمياه لمرتادي المنطقة ومشروعات التطوير فيها، مؤكداً التزام الهيئة في جميع المشروعات التي تنفذها في الجزيرة بأعلى الشروط والمواصفات البيئية وذلك تنفيذاً لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بأن تصبح صير بونعير نموذجا فريدا من السياحة البيئية التي تخلو من أي عوامل ملوثة وتقديم أفضل الخدمات والمكونات السياحية لزوار الجزيرة والمحافظة على التنوع البيئي وذلك من خلال التصاميم التي تحافظ على جمالية المكان وبيئته الطبيعية.

وأوضح الدقي أن الوفد زار مرافق الجزيرة ومركز الشرطة وتم التنسيق وتبادل وجهات النظر حول توفير الأمن والحماية لمرتادي الجزيرة والعاملين بمشروعات التطوير وخدمتهم وتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة والتعاون وقد التقى وفد الهيئة ببعض العاملين بمركز الشرطة الذين أظهروا تعاوناً كبيراً مع الوفد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا