• الأحد 23 ذي الحجة 1437هـ - 25 سبتمبر 2016م

4 مشاهد رجحت كفة «الدون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 أغسطس 2016

أنور إبراهيم (القاهرة)

أجمعت الصحف الرياضية الأوروبية على أن النجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو استحق عن جدارة لقب أفضل لاعب في أوروبا، بعد إنجازه الكبير بالفوز بدوري الأبطال الأوروبي «الشامبيونزليج» مع ناديه الإسباني ريال مدريد، وكذلك الفوز مع منتخب بلاده ببطولة كأس الأمم الأوروبية الأخيرة في فرنسا «يورو 2016».. فضلاً عن أهدافه الكثيرة في البطولتين.. ولكن موقع جول الفرنسي ترك كل هذا جانباً وتحدث عن 4 لحظات أو لقطات أثرت بشدة في اختيارات لجنة التحكيم المكونة من 55 صحفياً يمثلون دول أوروبا المختلفة.

وقال الموقع أن هؤلاء الصحفيين تأثروا عاطفياً كثيراً بأربعة مشاهد لـ«الدون» كريستيانو كان فيها نموذجاً رائعاً للاعب الفذ الذي يسعى دائماً إلى الاقتراب من حد الكمال في اللعبة التي يعشقها، وأيضاً على مستوى المشاعر الإنسانية له كلاعب يعرف معنى المسؤولية والدور الإيجابي الذي يلعبه سواء مع ناديه أو منتخب بلاده.

ولخص الموقع المشاهد في ركلة الترجيح الأخيرة في مرمى فريق أتليتكو مدريد، وهى اللقطة التي منحت ريال مدريد كأس «الشامبيونزليج» رقم 11 في تاريخه.

إضافة إلى الهدف الذي سجله برأسه في مرمى منتخب ويلز في مباراة الدور قبل النهائي لليورو، وأسهم في تأهل منتخب بلاده للمباراة النهائية.

فضلاً عن الهدف الرائع الذي سجله بكعبه في مرمى منتخب المجرفي الدور الأول لنفس البطولة.

أما أروع اللقطات واللحظات والمشاهد فكانت تلك «الوقفة» التي وقفها رونالدو بعد خروجه مصاباً في مباراة نهائي كأس الأمم الأوروبية أمام فرنسا، إذ إن النجم البرتغالي لم يهدأ له بال وظل واقفاً على خط التماس يشجع ويوجه ويقود زملاءه داخل الملعب، كما لوكان ليس مجرد قائد وكابتن للفريق وإنما «كوتش» أيضاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء