• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ينظمها صندوق تكافل أبوظبي بالتعاون مع مجموعة من المؤسسات

ياس بن حمدان يفتتح فعاليات «بسمة أمل للأيتام» في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مايو 2014

افتتح الشيخ ياس بن حمدان بن زايد آل نهيان في نادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي، فعاليات “معرض صور للأيتام” التي تقام ضمن مجموعة “بسمة أمل للأيتام”.

ينظم الفعاليات صندوق تكافل دوائر إمارة أبوظبي المحلية، بالاشتراك مع هيئة الإمارات للهوية كشريك حكومي وشركة “زادكو” الراعي الذهبي، بالتعاون مع مجموعة من المؤسسات منها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وبلدية مدينة أبوظبي، ومواصلات الإمارات، ومجلس أبوظبي للتعليم ومصرف الهلال.

حضر الفعالية سالم سعيد الكثيري رئيس مجلس إدارة صندوق تكافل دوائر إمارة أبوظبي المحلية، ومحمد سعيد الرميثي نائب الأمين العام للشؤون المحلية في هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، وناصر الظاهري مدير إدارة المساعدات المحلية في الهيئة، وعامر الشحي مدير المواصلات المدرسية في مواصلات الإمارات في أبوظبي وخالد البكري مدير محطة العاصمة في مواصلات الإمارات، وعبدالرحمن يعقوب منسق الموارد البشرية فيها، ومريم الكعبي مديرة أنشطة المسؤولية الاجتماعية في زادكو.

وشهد المعرض زيارات طلابية من مختلف مدارس أبوظبي، ليشاركوا الأطفال فرحتهم، حيث تخللت المعرض فقرات ترفيهية كالمهرج والساحر والتلوين على الوجه وغيرها من فقرات التسلية.

وقال سالم سعيد الكثيري إن الفعالية تتزامن مع احتفالات صندوق تكافل دوائر إمارة أبوظبي المحلية بمرور 29 سنة على إنشائه، وأوضح أن “بسمة أمل للأيتام”.. تهدف إلى دمج هذه الفئة بالمجتمع، ورفع المسؤولية المجتمعية لدى المؤسسات والشركات الحكومية للمشاركة بدورها في دعمهم. وأضاف أن القيادة الرشيدة للدولة تحرص على هذه الأنشطة الإنسانية، وتصدر التوجيهات لدعم هذه الفئات في المجتمع وتحيطهم بالرعاية الدائمة. ووجه الكثيري الشكر والتقدير لكل من الرعاة والشركات المتعاونة الذين ساهموا في إنجاح الفعالية. وأضاف أن برنامج الفعالية، تضمن هدايا تشجيعية للأطفال لتحفيزهم على تنمية المواهب والمهارات. كما تم تخصيص يوم ترفيهي للأطفال وأمهاتهم في حديقة مرجان المائية، ويوم آخر لزيارة مستشفى المفرق كي يقوم الأطفال بتوزيع الهدايا على أطفال المستشفى للتخفيف من آلامهم.

وأشار إلى أن البرنامج يهدف إلى دمج الأطفال مع مختلف الشرائح وإعطائهم دورا في المجتمع. وشارك فرع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بأبوظبي، في فعالية بسمة الأمل الترفيهية للأيتام التي نظمها صندوق تكافل الدوائر المحلية على مدى ثلاثة أيام في نادي ضباط القوات المسلحة بأبوظبي مؤخراً. وأكد سعادة الرميثي أن الهلال الأحمر يعمل على دعم الفئات الأشد حاجة داخل الدولة، وفي العديد من دول العالم، ويحرص على مد جسور التعاون والشراكة الإنسانية والخيرية مع المحسنين الذين يدعمون جهودها الإنسانية لتصل تبرعاتهم النقدية والعينية إلى المحتاجين والمعوزين وشرائح أخرى في المجتمع هم في أمس الحاجة للمساعدة والعون، منهم فئة الأيتام الذين أنشأت لهم الهيئة إدارة الكفالات وشؤون الأيتام لترعى شؤونهم وتهتم بهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض