• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

منع مرور السفن القطرية في المياه الإقليمية المصرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 يوليو 2017

أبوظبي (وكالات)

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة أن المنطقة الاقتصادية والموانئ التابعة لها ملتزمة بتنفيذ قرارات منع السفن القطرية من المرور فيها أو دخولها حرصاً على الأمن القومي المصري، وذلك في ضوء قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر.

وأكد مميش في تصريحات له أمس أن أي قرارات صادرة من الدولة المصرية بشأن هذا الأمر يسري على جميع الموانئ التابعة للمنطقة الاقتصادية لأنها مياه إقليمية تحكمها الدولة المصرية في مرور السفن من عدمه لكن لا يسري الأمر على قناة السويس. وأشار إلى أنه وفقاً لاتفاقية القسطنطينية لسنة 1869 فإن هيئة قناة السويس ملتزمة بالاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها مصر، حيث إن قناة السويس مجرى ملاحي عالمي لا يجوز إغلاقه أمام حركة السفن العابرة.

ونوه إلى أن السفن القطرية المارة بموانئ المنطقة ليست حاملات بضائع كبيرة ولكن ما يمر بالمجرى الملاحي بقناة السويس هي سفن غاز ولا يمكن منع عبورها. من ناحية أخرى، أكد مميش عدم تأثر حركة تداول البضائع وكذلك إيرادات الهيئة الاقتصادية بهذه القرارات نظراً لعدم تردد سفن تابعة لخطوط بحرية منتظمة تنتمي لهذه الدولة على موانئ الهيئة أو محطات الحاويات المعاملة في موانئها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا