• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

في اجتماعه برئاسة سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي

«تنفيذي الشارقة» يوجه بإعداد دراسة مشروع تطوير شبكة الصرف الصحي ومياه الأمطار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مايو 2014

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، وبحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، الاجتماع الأسبوعي للمجلس التنفيذي صباح أمس بمكتب سمو الحاكم.

تم خلال الجلسة مناقشة عدد من القضايا والموضوعات المطروحة على جدول أعمال الجلسة، واعتمد المجلس جملة من القرارات والمشروعات التي من شأنها رفع مستوى الأداء في دوائر ومؤسسات الإمارة.

استهلت الجلسة بالتصديق على محضر الجلسة السابقة ليطلع المجلس على الدراسة المعدة من دائرة الأشغال العامة والمقدمة من رئيسها، الشيخ خالد بن صقر القاسمي، بشأن تطوير شبكات أنظمة الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار بإمارة الشارقة وذلك بحضور استشاري المشروع. وقدم رئيس دائرة الأشغال العامة في معرض حديثه نبذة عن مجريات العمل في هذه الشبكات ومحطات معالجة مياه الصرف الصحي، ومنها محطة الصجعة التي من المتوقع الانتهاء منها في عام 2015، وستسهم في التخفيف من الضغط على محطة المعالجة الرئيسية بالمنطقة الصناعية الخامسة.

واطلع المجلس على مخططات نظام الصرف الصحي بالإمارة والخطط التوضيحية والتطويرات اللازمة بهذه المحطات لزيادة القدرة الاستيعابية، وفي ختام العرض تم تقديم عدد من المقترحات والتوصيات التي من شأنها معالجة الوضع الراهن من خلال وضع آليات مناسبة وناجعة تسهم في تحسين أداء محطات المعالجة في الصرف الصحي بالإمارة.

وبعد مناقشة المشروع من قبل السادة أعضاء المجلس وجه المجلس بإعادة دراسة المشروع مع الأخذ بملاحظات السادة أعضاء المجلس ومراعاة عرض المشاريع المستعجلة على المجلس التنفيذي، وفور الانتهاء من إعداد الدراسة يرفع المشروع لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لأخذ التوجيه بما يراه مناسبا.

ووفقا للإجراءات المتبعة في إصدار القوانين وما تنص عليه التشريعات في إمارة الشارقة بعرض مشاريع القوانين بعد إبداء الملاحظات من المجلس الاستشاري حولها وإقرار هذه التعديلات من قبل المجلس التنفيذي، اطلع المجلس على مشروع القانون المحال من المجلس الاستشاري بإمارة الشارقة بشأن تنظيم أهداف وصلاحيات واختصاصات دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية في إمارة الشارقة.

ووجه المجلس بالتنسيق مع الإدارية القانونية بمكتب سمو الحاكم والمجلس الاستشاري بالإمارة بشأن بعض التعديلات ومن ثم رفعه لصاحب السمو حاكم الشارقة لأخذ توجيهاته بهذا الشأن. واستمع المجلس إلى إيجاز من المهندس خليفة مصبح الطنيجي رئيس دائرة الإسكان، حول تطبيق دائرة الإسكان، نظام إدارة الجودة «ايزو- 9001 :2008 » مستعرضا مراحل تطبيق مشروع الأيزو ونتائج تطبيق سياسة الجودة في الدائرة. وأكد الطنيجي أن الدائرة تهدف لتطبيق أفضل معايير الجودة العالمية في تقديم خدمات مميزة للعملاء والمستفيدين من المساعدات السكنية بما يحوز على رضاهم. وهنأ المجلس دائرة الإسكان على تطبيقها نظام الأيزو وسعيها الحثيث في تقديم أفضل الممارسات المتبعة في مجال الجودة لتطوير الخدمات المقدمة. كما بارك المجلس فوز مطار الشارقة الدولي لجائزة التميز في الشحن الجوي لعام 2013 كأفضل مركز للشحن الجوي على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وتم اختيار المطار بناء على تصويت شركات الطيران المتخصصة بالشحن الجوي، وقد تم اختياره وفقا لأربعة محاور أساسية وهي الأداء التشغيلي والقيمة المضافة والتسهيلات المقدمة وإجراءات العمليات. وقال علي سالم المدفع رئيس هيئة طيران الشارقة المدني، إن فوز مطار الشارقة الدولي يأتي تأكيدا على الدور المهم والرائد الذي يلعبه المطار في قطاع النقل الجوي ويعزز مكانته على خريطة الطيران العالمية. وأضاف المدفع أن مطار الشارقة الدولي يؤكد التزامه وحرصه على تقديم أفضل الخدمات والممارسات والتسهيلات للشركاء وفقا لأعلى معايير السلامة التشغيلية الدولية.

وضمن ما استجد على جدول أعمال الجلسة تلا أمين عام المجلس التنفيذي القرار الإداري رقم 8 لسنة 2014 بشأن تعيين المهندس إبراهيم راشد خليفة ديماس مستشارا فنيا بهيئة كهرباء ومياه الشارقة. كما تلا توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة بشأن مناقشة مشروعات القوانين المحلية للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة. واعتمد المجلس جدول أعمال الجلسة الرابعة عشرة لدور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثامن التي ستعقد يوم غد الخميس وسيناقش فيها سياسة هيئة مطار الشارقة الدولي. (الشارقة ـ وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض