• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

بمشاركة وإسناد القوات المسلحة الإماراتية ..

المقاومة الوطنية وألوية العمالقة والمقاومة التهامية تصل منطقة الدريهمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 مايو 2018

اليمن (وام)

تمكنت المقاومة الوطنية وألوية العمالقة والمقاومة التهامية وبمشاركة وإسناد فاعل من القوات المسلحة الإماراتية من الوصول إلى منطقة الدريهمي وطرد الميليشيات الحوثية التي خلفت وراءها الكثير من أسلحتها ومعداتها.

وقال الناطق باسم المقاومة الوطنية اليمنية إن القوات المشتركة أصبحت تبعد عن مدينة الحديدة 18 كليومتراً فقط بعد تقدمها في مديرية الدريهمي.

وكانت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية والمقاومة اليمينة بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية سيطرت على مناطق جديدة في الساحل الغربي وسط انهيارات كبيرة في صفوف ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، وباتت القوات على مشارف الحديدة.

وقال محافظ الحديدة، الحسن طاهر، إن قوات المقاومة التهامية والجنوبية والوطنية اليمنية، تواصل تقدمها نحو الحديدة بخطوات سريعة، بإسناد من التحالف العربي وبدعم من دولة الإمارات .

وأشار إلى أن 3 مديريات جديدة أصبحت في حكم المحررة من الانقلابيين، داعيا أبناء الحديدة للانتفاض في وجه ميليشيات الحوثي الإيرانية.

    

وسيطرت قوات المقاومة على مفرق زبيد ومديرية الفازة، مواصلة تقدمها الميداني باتجاه الحديدة على حساب ميليشيات الحوثي الإيرانية.

وحاصرت المقاومة ميليشيات الحوثي الإيرانية في مديرية التحيتا ومديرية الزبيد، مع استمرار تقدم قوات المقاومة اليمنية شمالا وانسحاب الميليشيات.