• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

رئيس الوزراء النيوزيلندي يدعو الشركات الإماراتية إلى تعزيز التعاون الثنائي

نيوزيلندا تبحث تسريع تطبيق «التجارة الحرة» مع «التعاون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

قال جون كي، رئيس وزراء نيوزلندا إنه سيبحث تسريع البدء بتطبيق اتفاقية التجارة الحرة بين نيوزلندا ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك خلال لقائه مسؤولين خليجيين.

وأكد رئيس وزراء نيوزيلندا خلال فعالية في دبي أمس، أهمية الإسراع ببدء تطبيق اتفاقية التجارة الحرة بين نيوزلندا ودول مجلس التعاون الخليجي، معتبراً أن تطبيق الاتفاقية ينعكس إيجابيا على مجتمعي الأعمال لدى الجانبين.

ولفت كي إلى أن بلاده ودول الخليج لديهم اقتصاديات مختلفة كلياً، ولكنها تكمل بعضها، في حين يبرز عامل مشترك بينهما وهو اعتماد اقتصادياتهما على التجارة، مشدداً على أن أحد أبرز أهداف زيارته الخليجية هو تعزيز التعاون التجاري، والارتقاء بالعلاقات الاقتصادية إلى مستويات عالية.

ودعا الشركات الإماراتية إلى تأسيس شراكات اقتصادية مع الشركات النيوزيلاندية، وتعزيز التعاون الثنائي في مجالات مختلفة تخدم المصالح المشتركة لمجتمعي الأعمال في البلدين.

وأبدى رئيس وزراء نيوزيلندا إعجابه بما حققته دبي من إنجازات اقتصادية جعلت منها وجهة فريدة لممارسة الأعمال في العالم، مبدياً حرص بلاده على نسج أفضل العلاقات الاقتصادية مع مجتمع الأعمال الإماراتي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا