• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

صدارة خماسية لمنافسات الأساتذة

«حماة الوطن» و«العائلي» على رقعة «أبوظبي للشطرنج» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 أغسطس 2016

مصطفى الديب (أبوظبي)

تنطلق اليوم منافسات بطولة «حماة الوطن» التي تقام على هامش منافسات النسخة 23 من مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج، وتقتصر على مشاركة العسكريين فقط تقديراً من اللجنة المنظمة لدورهم الفاعل في حماية الوطن والتضحية من أجله.

كما تنطلق اليوم بطولة الشطرنج العائلي التي تقام ليوم واحد ويواجه فيها أفراد العائلة الواحدة أنفسهم، حيث يمكن للأب أن يواجه ابنه وكذلك يمكن له أن يشاركه اللعب في مباراة أخرى، وتقام البطولة في إطار تدعيم الدور المجتمعي وبهدف نشر اللعبة وتوسيع قاعدتها بين جميع فئات المجتمع الإماراتي.

على جانب آخر، صعد الأستاذ الأوكراني بطل النسخة 21 من المهرجان يوري كوزوبوف، إلى قمة بطولة الأساتذة التي تقام ضمن فعاليات المهرجان، وذلك بعد الفوز على الأستاذ الهندي ورفع رصيده إلى النقطة الخامسة، لتبقى القمة مشتعلة بين خمسة لاعبين عقب انتهاء الجولة الخامسة وهم الهندي أديناب والأوكراني كوزوبوف والبولوبي دراجون كامل والروسي ألكسندر في الرصيد بخمس نقاط، وفي الوصافة جاء 11 لاعباً برصيد اربع نقاط ونصف أبرزهم المصري باسم سمير.

وفضل المتنافسون على الطاولة الثالثة الأستاذ المصري باسم سمير والأستاذ الروسي أنتون ديمشينكو التعادل والمحافظة على وجودهم في الوصافة بعد مباراة قصيرة النقلات ليصل رصيد كل منهما إلى أربع نقاط ونصف، وتساوى معهما طرفا الطاولة الثانية الأستاذان الروسيان ألكسندر يوزوبوف وألكسندر أريشنكو

ورفض الأستاذ البولوني دراجون كامل التنازل عن الوجود في صدارة البطولة بعد أن رفع رصيده للنقطة الخامسة بالفوز على مواطنه دانييل سادوسيسكي ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا