• السبت 29 ذي الحجة 1437هـ - 01 أكتوبر 2016م

12 نادياً تدخل الصراع على لقب النسخة الأولى

كأس رئيس الدولة للجو جيتسو تنطلق اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

يدشن اتحاد الجو جيتسو صباح اليوم النسخة الأولى من بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، المخصصة للأندية الممارسة للعبة في الدولة، وهو الاستحقاق الذي استحدثه الاتحاد مؤخراً ضمن أجندة موسم 2016-2017، حيث المقرر أن تحتضن فعالياته صالة «آيبيك أرينا» بمدينة زايد الرياضية في العاصمة أبوظبي بدءاً من الساعة الحادية عشرة صباحاً بمشاركة فاعلة من قبل اللاعبين وبحضور غفير من عشاق اللعبة.

وينتظر أن يدخل منافسات البطولة 150 لاعباً يمثلون 12 نادياً هي العين، الإمارات، الجزيرة، الوصل، الأهلي، عجمان، الوحدة، الفجيرة، النصر، الظفرة، بني ياس والشارقة والتي ستتنافس فيما بينها وفق نظام الدوري المقسم على 3 جولات، إذ ستقام اليوم منافسات الجولة الأولى، أما الجولة الثانية فستكون في شهر ديسمبر من العام الجاري، على أن تقام الجولة الثالثة في شهر مارس 2017 ليتقلّد النادي الفائز بمجموع النقاط وحصاد الميداليات بكأس صاحب السمو رئيس الدولة في ختام الجولة البطولة.

ويأتي إطلاق اتحاد الجو جيتسو لهذه البطولة، في إطار مهمته الأساسية التي تحظى بدعم وتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والرامية إلى المساهمة في بناء مجتمع الجو جيتسو الإماراتي، الذي يتمتع باحترافية عالية، وقدرة على الوصول بالإمارات إلى منصات التتويج إقليمياً وعالمياً.

وفي تعليق له على بطولة «كأس صاحب السمو رئيس الدولة للأندية»، قال رئيس اتحاد الجو جيتسو عبد المنعم الهاشمي: «نفخر في اتحاد الجو جيتسو بإطلاق بطولة «كأس صاحب السمو رئيس الدولة للأندية»، في مستهل الموسم الجديد 2016-2017، وهو شرف رياضي رفيع المستوى، يستحقه أبناء وبنات الوطن من الرياضيين المثابرين، ونأمل أن تسهم البطولة المرموقة، في دفق المزيد من عناصر التحفيز لدى الأندية الرياضية على مستوى الدولة، لبذل المزيد من الجهد، والاستثمار في ما لديهم من مواهب صاعدة وواعدة، والارتقاء بأدائهم الرياضي، لنيل شرف تمثيل الدولة في المنافسات العالمية، ونحن نتطلع إلى متابعة منافسات تلك البطولة، التي نثق في أنها ستستخرج لنا كنوزاً رياضية تستحق الرعاية والتنمية والتكريم».

وأضاف: من هذا المنطلق، تمنح البطولة لجميع لاعبي الجو جيتسو الإماراتيين المسجلين لدى الأندية المحلية فرصة المشاركة، حيث تستهدف البطولة استكشاف المزيد من المهارات الكامنة لدى مواطني الدولة، بهدف تسليط الأضواء عليهم، وتقديم الرعاية والدعم لهم، ومن ثم الارتقاء بهم إلى المنصات العالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء