• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تدفق المساعدات الدولية على نيبال عقب زلزالها المدمر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 أبريل 2015

(وكالات)

قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري، إن الولايات المتحدة سترسل فرق انقاذ إلى نيبال وأقرت مساعدات أولية قيمتها مليون دولار بعد أن ضرب زلزال قوي البلاد وقتل ما يقرب من ألفي شخص.

وأضافت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية على صفحتها على تويتر انها تعمل مع مكتب المساعدات الأميركية الخارجية للكوارث لتشكيل فريق للتعامل مع الكارثة ووصفت المبلغ المخصص لذلك بانه مبلغ أولي "لتلبية الاحتياجات العاجلة".

وقالت برناديت ميهان المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأميركي أمس السبت إن الولايات المتحدة "مستعدة كذلك لمساعدة حكومة نيبال وشعبها والمنطقة".

وقال مكتب المساعدات على تويتر انه سينشر فريقا للبحث والانقاذ من إدارة فيرفاكس للإطفاء والانقاذ في فرجينيا وإن فريقا من إدارة إطفاء لوس انجليس على أهبة الاستعداد كذلك.

وقالت ستيفاني ليلاند من إدارة فيرفاكس للبحث والانقاذ "نحن الآن نجهز للذهاب إلى نيبال. شهدت البلاد زلزالا اعتقد أن قوته بلغت 7.9 درجة. ونحن انهينا لتونا تدريبا ومستعدون للتعبئة والذهاب لنيبال للمساعدة قدر استطاعتنا".

على الصعيد الإنساني، أرسلت الهند، التي تربطها بنيبال علاقات سياسية وثقافية وثيقة مع نيبال، 43 طنا من مواد الإغاثة، بينها خيام وأغذية، إضافة إلى 200 من العاملين في مجال الإغاثة. كما أرسلت مروحيات للمساعدة في مهام الإنقاذ. وأعلنت النرويج عن مساعدة قدرها 30 مليون كرونا (4 ملايين دولار تقريبا) لجهود الإغاثة والإنقاذ.

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا