• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

«أميركية الشارقة» تطلق كتاباً إلكترونياً للطلبة المستجدين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مايو 2014

أصدرت الجامعة الأميركية في الشارقة، كتاباً إلكترونياً جديداً، نشرته تحت عنوان «كيف تجتاز سنتك الأولى بجامعة أميركية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا».

ويعرف هذا الكتاب الإلكتروني القارئ بمختلف الأمور التي ستساعد الطلبة على التكيف مع محيطهم الجديد، والنجاح في السنة الدراسية الأولى لاتخاذها أساساً متيناً لبقية سنواته في الجامعة.

وتشمل الموضوعات المطروحة في الكتاب الإلكتروني شروحاً عن نظم تقييم الدرجات في نظام التعليم الأميركي، ويعطي فكرة عامة ميثاق الشرف والإنذار الأكاديمي.

ويشجع الكتاب الطلبة على تنظيم أوقاتهم واستغلال الدعم والخدمات الأكاديمية التي توفرها الجامعة. ويحوي نصائح للطلبة في الأمور المتعلقة بحياتهم الجامعية خارج الفصول الدراسية. وتتنوع هذه النصائح من تشجيعهم على المشاركة في النشاطات اللاصفية، إلى تأكيد أهمية الحفاظ على صحتهم ولياقتهم، وكيفية إدارة نفقاتهم. وتقدم معظم الجامعات الأميركية خدمات استشارة، وعادة ما يشجع الطلبة على الاستفادة من هذه الخدمات إذا ما شعروا بصعوبة في التعايش مع محيطهم الجديد.

وهذا الكتاب متوافر باللغتين العربية والإنجليزية، ويمكن تحميله مجاناً على هذا الرابط www.aus.edu/firstyearguide (الشارقة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض