• الثلاثاء 05 شوال 1439هـ - 19 يونيو 2018م

«أصحاب الهمم» يدشنون مشاركتهم في «مسابقة القرآن» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 27 مايو 2018

دبي (الاتحاد)

تنطلق اليوم فعاليات النسخة السابعة لمسابقة القرآن الكريم التي ينظمها نادي دبي لأصحاب الهمم، وتعد أكبر وأهم المسابقات الثقافية التي تقام سنويا تحت رعاية حرم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، الشيخة روضة بنت أحمد بن جمعة آل مكتوم، ويحتضنها النادي حتى 31 الجاري خلال شهر رمضان المبارك.

ويدشن نحو 285 مشاركا من أصحاب الهمم مشاركتهم تواليا بداية من الليلة، ليقدموا فيها طاقاتهم الإبداعية الكامنة التي تقدم سنويا العديد من أصحاب الهمم المميزين في مجال حفظ وتلاوة القرآن الكريم، وتساهم هذه المسابقة في تحفيزهم لمواصلة جهودهم وتعزيز الطاقة الإيجابية لديهم ونشر السعادة بينهم من خلال تكريم المتفوقين.

ويشارك في هذه النسخة طلبة المدارس للمرة الأولى أيضا، إلى جانب جميع مراكز أصحاب الهمم في الدولة، علما إنه سيتم إقامة المنافسات بصورة منفصلة بين الذكور والإناث لضمان الخصوصية، وذلك بإشراف جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري الذين سيقومون بتحديد المحكمين.

وكشفت فوزية البلوشي رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة، أن المنافسات تشمل مختلف أنواع الإعاقات البصرية والسمعية والفكرية والحركية والجسدية، وتشمل عدة مستويات بداية من حفظ القرآن كاملا، وعشرين جزءا، ونصف القرآن، وعشرة أجزاء، وسبعة أجزاء، وخمسة أجزاء وثلاثة أجزاء وجزءين وجزء واحد قصار السور، وسيتم الاستعانة بجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم. وحدد فريق العمل المشرف على المسابقة شروط المشاركة، وهي أن يكون المشارك من أبناء الإمارات أو مقيماً بها،أن يكون المتسابق من ذوي أصحاب الهمم، والالتزام بحضور جلسات الاستماع لتلاوة المتسابقين وحفل الختام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا