• السبت 29 ذي الحجة 1437هـ - 01 أكتوبر 2016م

مقتل 11 طفلاً بالبراميل المتفجرة

القوات الكردية تعود لشرق الفرات وتنسحب من منبج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 أغسطس 2016

عواصم (وكالات)

أعلنت وحدات حماية الشعب الكردية، امس، انسحابها من مدينة منبج في ريف حلب، وذلك غداة شن تركيا عملية أطلق عليها «درع الفرات» للتصدي لداعش واحتواء تمدد القوات الكردية شمالي سوريا.

وأكدت وحدات حماية الشعب، في بيان، «نهاية مهمتها في منبج بعد تحريرها من قبضة داعش»، و«عودتها إلى قواعدها وتسليم القيادة العسكرية» للمجلس العسكري في المدينة الواقعة غربي نهر الفرات.

وأكد متحدث باسم التحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة، أن تحالف قوات سوريا الديمقراطية انسحبت عبر نهر الفرات للاستعداد «لتحرير في نهاية المطاف» الرقة الخاضعة لسيطرة داعش.

وكان وزير الدفاع التركي، فكري إيشيك، قال لشبكة «أن.تي.في» إن تركيا «لها كل الحق في التدخل»، في حال لم تنسحب الوحدات الكردية سريعا إلى شرق الفرات، بعيدا عن الحدود التركية-السورية، وأشار إلى عدم وجود دليل حتى الآن على انسحاب القوات الكردية، وقال: «في الوقت الحالي، لم ينسحبوا ونتابع بانتباه كبير هذه العملية، هذا الانسحاب مهم بالنسبة إلينا».

لكن متحدثا باسم التحالف الدولي ضد داعش بقيادة واشنطن كتب على تويتر أن «غالبية» القوات الكردية السورية انسحبت إلى شرق الفرات وبقي بعضهم من اجل عمليات إزالة المفخخات. ... المزيد

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء