• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إعادة هيكلة المناصب والوظائف العليا

«الصحة» تبدأ تسكين الإدارات وتنفذ حركة تنقلات داخلية وجلب كفاءات وطنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مايو 2014

سامي عبدالرؤوف (دبي)

بدأت وزارة الصحة تسكين مديري الإدارات وفق الهيكل التنظيمي الجديد الذي اعتمد في وقت سابق من مجلس الوزارة، حيث اصدر معالي عبدالرحن العويس، وزير الصحة، قرارا بتسكين 3 مديرين في وحدات تنظيمية تابعة لمكتب وكيل الوزارة، ليكون ذلك ثاني إجراء تتخذه الوزارة لتطبيق الهيكل التنظيمي، بعد تسكين الوكلاء المساعدين مؤخراً.

ووفقاً للقرار الوزاري، الذي حصلت عليه «الاتحاد»، يتولى الدكتور عبدالكريم الزرعوني إدارة مركز عمليات الطوارئ والأزمات والكوارث، وعلي راشد عمران، مديرا لإدارة العلاج بالخارج وتحويل المرضى والمحلقيات الصحية، فيما تتولى الدكتورة عاتكة الخزرجي، إدارة مركز الإحصاء والأبحاث الصحية.

وفوض العويس، الدكتور محمد سلطان العلماء بصفته وكيلا للوزارة، إصدار قرارات تسكين المكاتب والأقسام المعتمدة بالهيكل التنظيمي لوزارة الصحة.

وأكدت مصادر مطلعة بالوزارة، لـ«الاتحاد»، أن الوزارة تعكف على إعادة هيكلة المناصب والوظائف العليا وضخ دماء جديدة في السلم الإداري والتنظيمي، كاشفة عن بدء حركة تنقلات داخلية وجلب كفاءات وطنية من خارج الوزارة من العاملين بالقطاع الصحي الحكومي المحلي وخاصة هيئة الصحة في دبي، حيث تم نقل الدكتور أحمد الزرعوني من إدارة الترخيص إلى إدارة المستودعات والتموين، وتم تعيين مجموعة من الكفاءات الطبية القادمة للوزارة من هيئة الصحة بدبي، لتتولى هذه الكفاءات العديد من الملفات المهمة في الوزارة مثل الجودة ومركز التدريب والتطوير.

وذكرت المصادر، أن هناك نوعا من التنسيق والتعاون بين وزارة الصحة وهيئة الصحة في دبي لاستقدام الوزارة بعض الكفاءات التي تحتاج إليها من الهيئة، مشيرة إلى أن الفترة المقبلة ستشهد العديد من حالات نقل المسؤولين وخاصة مديري الإدارات، وكذلك رصد الكوادر الطبية المواطنة التي تحتاج إليها الوزارة للانضمام إلى كادرها الوظيفي الذي تجاوز 10 آلاف و500 موظف. وأوضحت المصادر أن الفترة المقبلة ستشهد تسكينا مرحليا لهيكل الوزارة، حيث ستكون هناك مجموعة من المراحل وفق برنامج زمني لتسكين كافة وظائف وزارة الصحة . ... المزيد

     
 

الترقيات

الوزارة أبخست الموظفين و خصوصا الاداريين حقهم في التقدير والعلاوات والترقيات... وفي كل عام تكون الإجابة لا تتوفر ميزانية الترقيات ، ولاحقا تم تطبيق قانون تقييم الأداء والذي بدوره تم استخدامه بطريقة مجحفة ليتم حرمان الموظفين الترقيات.... نرجو توضيح سبب تأخر الترقيات والتي ينتظرها أغلب الموظفين منذ أكثر من 10 سنوات

أم راشد | 2014-05-08

كفاءات من خارج الوزاره؟؟؟

معظم أطباء هيئة الصحه كانوا في وزارة الصحه؟؟؟ هل سيتم إعادة استقطابهم؟ وماذا عن الكفاءات الموجودة ؟ لماذا تهميش أشخاص عن دونهم ؟ لماذا قرارات تؤدي إلى تلاشي مبدأ الولاء الوظيفي والإبداع لتقديم الأفضل في وزاره مثل وزارة الصحه؟؟؟؟

علياء | 2014-05-08

إلى معالي وزير الصحه

قرارات نرجو أن تستهدف فعلآ ضخ دماء جديده وأن تتخلص وزارة الصحه من بيوت العنكبوت في أرجائها من مدراء وإداريين تغلغلوا وحسبوا أنفسهم سلاطينآ وتعالوا على زملائهم وبخسوا حقوقهم. معالي الوزير ، لديك من أبناء الوطن كفاءات قادره على العطاء ولكنهم حوربوا من ممن في الوزاره يعتلون المناصب ويستحوذون على ثقتكم بالكذب والنفاق. نسبه كبيره من أطباء هيئة الصحة بدبي كانوا وبدأوا في وزارة الصحه لكنهم حوربوا وأبعدوا عن أماكن شاغلوها ثم أجبروا على تركها.

فاطمه السويدي | 2014-05-08

و الكفاءات الوطنية حاملي مؤهلات عليا العاملين بالوزارة ؟

مع احترامي لجميع الكوادر من خارج الوزارة، لكن كان الأولى بالوزارة استغلال الكفاءات الوطنية العاملين بها و القادرين على العطاء -كغيرهم من خارج الوزارة- و إعطائهم حقوقهم الوظيفية مع الحوافز التي يستحقونها بحسب تقييمهم الفني قبل استقطاب كوادر من الخارج بمميزات وظيفية عالية. للأسف الشديد، الوزارة تفقد الطاقات الوطنية بسبب سوء إدارة الموارد البشرية. الوزارة أصبحت تستقطب كوادر من خارج الوزارة بعروض ممتازة في حين تضن على المستحقين من الداخل. عين عذاري تسقي البعيد و تترك القريب.

عائشة ابراهيم | 2014-05-07

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض